صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«داعش» تسلّلت لسيناء

26 مارس 2014

كتب : اسلام عبدالكريم




نقلت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية تقديرات خبراء أمنيين بأن عناصر من الجهاديين السوريين وصلوا إلى مصر حيث تسللت عناصر من تنظيم، دولة الإسلام فى العراق والشام أو «داعش» إلى سيناء وتجرى تعاونا حاليا مع جماعة «أنصار بيت المقدس» فى سيناء.
وأوضحت أن العناصر التابعة للقاعدة و«داعش» تسللت للأراضى المصرية، واتصلت بعناصر «أنصار بيت المقدس»، وأنه فى أعقاب المعارك العصيبة فى سوريا وتفكك الجماعات النشطة هناك، قررت جماعات منهم مغادرة سوريا، وتوجه بعضهم لمصر، ونجحوا فى تشكيل خلايا فى عدد المدن المصرية بما فيها العاصمة القاهرة.
وكان موقع «ديبكا» المقرب من الدوائر الاستخبارية الإسرائيلية، قد أكد تلك التقارير منذ عدة أيام، مؤكدا أن العشرات من مقاتلى «داعش» وصلوا لسيناء ويستعدون لشن هجمات كبيرة ومتزامنة ضد أهداف مصرية وإسرائيلية وأنهم وصلوا لسيناء عبر التسلل بين الجبال فى طريقهم لخليج العقبة قادمون من الأردن، وكان فى انتظارهم مهربين من بدو سيناء من المتعاونين مع عناصر تنظيم القاعدة الناشطة فى سيناء مقابل أموال.
وأكدت مصادر استخبارية للموقع أن الوضع الأمنى على الحدود الإسرائيلية السورية أيضا بات معقدا، حيث إن عناصر «داعش» فى سوريا على استعداد لتنفيذ هجمات ضد الجيش الإسرائيلى لصالح النظام السورى ورئيسه «بشار الأسد» على طول هضبة الجولان.
وأشار التقرير إلى أن هناك معلومات عن اتصالات سرية بين أجهزة المخابرات السورية وبين تنظيم «القاعدة» فى العراق، وهى اتصالات ليست بالجديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss