صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أمريكا تدرب 400 شاب لقيادة الاقتصاد المصرى فى المستقبل

26 مارس 2014



شهد القائم بأعمال السفارة الامريكية بالقاهرة مارك سيفرز صباح أمس الاحتفال بتخريج ثمانية وثلاثين طالبا من برنامج التوظيف والتدريب، وهو مشروع تموله الولايات المتحدة بهدف منح الشباب المهارات الضرورية للتنافس على فرص العمل المتميزة .
وأكد القائم بالاعمال الامريكى خلال الاحتفال أن « دعم الاقتصاد وخلق فرص العمل فى غاية الأهمية للسفارة الامريكية فى مصر ولعلاقات الولايات المتحدة مع الشعب المصرى» ، موضحا أن هؤلاء الخريجين سيكون لهم دور فى قيادة الاقتصاد المصرى ونجاحه فى السنوات القادمة من خلال الاستفادة من المهارات والتدريب الذى حصلوا عليه فى هذا البرنامج .
وقال سيفرز فى كلمته: إن شباب مصر من خلال التدريب والمهارات التى تعلموها سوف يكونون من عوامل نمو اقتصاد مصر ونجاحها فى السنوات القادمة ، موضحا أن خريجى هذا البرنامج شغلوا أماكن مهمة ومؤثرة فى كبرى الشركات العالمية..ونوه بأمثلة لقصص نجاح وإلهام لخريجى هذا البرنامج .
وأضاف مارك سيفرز: إن الولايات المتحدة ومبادرة الشراكة فى الشرق الاوسط استثمرت اكثر من مليون دولار فى برنامج التدريب من أجل التوظيف منذ بدايته عام ٢٠٠٧، حيث تخرج فيه ٤٠٥ طلاب وطالبات نصفهم من النساء معظمهم وجدوا وظائف فى مهن جيدة تمكنهم من قيادة مصر نحو مستقبل اكثر ازدهارا .
وشدد سيفرز مجددا على التزام الولايات المتحدة بمساعدة مصر فى تقوية اقتصادها ، منوها كذلك بمبادرات اخرى من بينها التدريب الذى رعته الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والذى ساعد على تعزيز مهارات التدريس لاكثر من تسعة آلاف معلم فى مصر .. وأشار الى أنه منذ عام ٢٠١٠ ساعدت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية رجال اعمال مصريين على اطلاق ٦٣ شركة جديدة .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
أردوغان.. بائع الهوى
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
8 نقاط تكشف حقيقة مقتل خاشقجى
صُناع مصر المستقبل
الرئيس: الاقتصادات الإفريقية مرنة وجاذبة للاستثمارات

Facebook twitter rss