صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إضراب «الإسعاف الطائر» بالشرقية.. وطلاب آثار دمنهور يطالبون بإقالة «فايزة صقر»

9 ابريل 2012

كتب : امانى حسين

كتب : جمالات الدمنهوري

كتب : حسين فتحي

كتب : عماد المعاملي

كتب : محمد الاسيوطى

كتب : محمد مبروك

كتب : نشوى أحمد




استمر قطع الطرق فى مظاهرات واعتصامات فئوية بالمحافظات أمس، حيث تجمهر أهالى منطقة محلة البرج بمدينة المحلة الكبرى أمام مستشفى المحلة العام وقطعوا الطريق احتجاجا على الانفلات الأمنى الذى تشهده المنطقة بصفة خاصة ومدينة المحلة بشكل عام مما أدى إلى تعطل سير الحركة المروية لعدة ساعات متواصلة.

 

 

وكانت منطقة محلة البرج التابعة لقسم أول المحلة الكبرى قد شهدت مساء أمس الأول مشاجرة بالأسلحة النارية بين مسجلين خطر مما أسفر عن إصابة 4أشخاص تصادف تواجدهم بمكان المشاجرة وقيام أهالى المصابين بالتجمهر أمام مستشفى المحلة العام وقطع الطريق احتجاجا على الانفلات الأمنى.

 

وفى البحيرة قطع نحو ألف شخص من أهالى قرية خمارة بدائرة مركز إيتاى البارود الطريق المؤدى إلى مركز ومدينة الدلنجات احتجاجا على قيام السائقين بارتفاع أجرة المواصلات 25 قرشا مما تسبب لوصول الأجرة إلى 75 بدلا من 50 قرشا لقرية خمارة و150 قرشا بدلا من 125 لمركز ومدينة الدلنجات على الرغم من حدوث انفراجة فى أزمة السولار والبنزين مما يسبب معاناة وعبئا ماديًا على الموظفين البسطاء وطلاب المدارس.

 

وقام أهالى قرية خمارة بمنع السائقين من تحميل الركاب كما امتنع الركاب من ركوب السيارات نتج عن ذلك تشابك بالأيدى والالفاظ بين السائقين والركاب والمحتجين.

 

كما نظم عدد من طلاب الفرقة الثالثة بقسم الآثار كلية الآداب جامعة دمنهور وقفة احتجاجية للمطالبة بإقالة الدكتورة فايزة صقر بقسم التاريخ و الآثار احتجاجا على تفوهها بالألفاظ البذيئة – حسب تعبيرهم - التى دائماً ما تصدر منها تجاه الطلاب والتى لا تتناسب مطلقاً مع أخلاق أعضاء هيئة التدريس و الذين يعتبرون قدوة للطلاب.

 

وأكد المحتجون على معاناتهم المستمرة من تعنت الدكتورة فايزة ضدهم واضطهادها غير المبرر للطلاب بالكامل، بالإضافة إلى اتهام الطالبات لها بالإساءة إلى سمعتهن عقب عودتهن من الرحلة العلمية والتى أشرف عليها أعضاء هيئة التدريس بالقسم حيث وجهت لهم الألفاظ البذيئة بجانب السباب العلنى لهن داخل قاعات التدريس حسب ادعاءات الطلاب.

 

وفى الشرقية أعلن المسعفون ومعاونوهم العاملون فى 40 وحدة للإسعاف الطائر بالمحافظة، إضرابا مفتوحا عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمعيشية.

 

وطالب المضربون الذين أوقفوا سياراتهم تماما وامتنعوا عن نقل المرضى، بإقالة رئيس هيئة الإسعاف ونقل تبعيتهم إلى وزارة الصحة، ومساواتهم ماليا بالعاملين بها، فى الرواتب والحوافز وبدل الوجبة وغيرها من الامتيازات المالية، مؤكدين استمرار إضرابهم لحين تحقيق جميع مطالبهم... من جانبه قرر الدكتور محسن خريبة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إعلان حالة الطوارئ فى جميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات والمراكز الصحية، لمواجهة هذا الموقف.. وفى الفيوم تظاهر شباب المعاقين احتجاجا على عدم تعيينهم ضمن النسبة المخصصة لهم بالمصالح والهيئات الحكومية على الرغم من تقديمهم الأوراق المطلوبة.

 

فى حين قام الأطباء والعاملون بمديرية الطب البيطرى بالتظاهر أمام مكتب محافظ الفيوم للمطالبة بفصل هيئة الخدمات البيطرية عن وزارة الزراعة وجعلها وزارة مستقلة لكى تحفظ على سلالات الأبقار والماعز والماشية بالاضافة إلى ان استقلال الهيئة بعيدا عن وزارة الزراعة ستجعل من مصر مصدرا للماشية مثل البرازيل.

 

وأشار البيطريون إلى أن وزارة الطب البيطرى سيكون لها مردود إيجابى فى توافر أنواع اللحوم وسيمنع استيراد سلالات موبوءة ومنع وصول الأمصال المغشوشة التى يجلبها لمصر ما يسمون أنفسهم خبراء بوزارة الزراعة.

 

وفى كفر الشيخ قطع المئات من أهالى قرى معذور و71و72و73 رافد الطريق الدولى الواصل بين كفر الشيخ بلطيم ومنعوا السيارات من المرور وتوقفت حركة السير للسيارات تماما، احتجاجا على عدم وجود مياة رى لأراضيهم وتسبب ذلك فى بوار أراضيهم ونفوق مواشيهم.

 

واشتبك عدد من السائقين والمستقلين للسيارات بالفلاحين لرغبتهم للتوجه لبلطيم أو لكفر الشيخ والفلاحون منعوهم من المرور لإجبار مسئولى الرى فتح مياه الرى فى الترعة المطلة على أراضيهم.

 

فى سياق متصل قام أمس عدد من العاملين فى مديريات القوى العاملة والهجرة على مستوى الجمهورية بإضراب تحذيرى لمدة يوم واحد فقط لحين تحقيق مطالبهم، حيث أرسلت النقابة المستقلة للعاملين بالقوى العاملة بالجيزة إنذارا على يد محضر لوزير القوى العاملة والهجرة فتحى فكرى بصفته وذلك ضمن العديد من المحافظات منها الجيزة- القاهرة- القليوبية- الغربية لمطالبته بتحقيق العدالة الاجتماعية، وعدالة توزيع الموارد على العاملين بين المديريات والوزارة، وسوف يتم تصعيد الأمر إلى الاعتصام أمام الوزارة يوم 19 إبريل القادم.

 

وتتمثل مطالب العاملين فى مديريات القوى العاملة فى سرعة إقرار وتطبيق الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور، وليس داخل كل مؤسسة، ومساواة العاملين بالمديريات بالعاملين فى الوزارة، فى كل المكافآت والحوافز لحين نقل تبعية المديريات للوزارة بالكامل فنياً ومالياً، وإعادة توزيع الموارد المالية بين المديريات والوزارة بحيث يكون نصيب الوزارة 10% فقط ونصيب المديريات 90%، وصرف بدل طبيعة عمل 40% على الأجر الشامل أسوة بباقى الجهات، وصرف بدل انتقال ثابت للعاملين الميدانيين لا يقل عن 300 جنيه شهرياً، وصرف بدل مخاطر لمفتشى السلامة والصحة المهنية 40% على الشامل. .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اتفاق لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض بالعالم فى مصر
والدة الشهيد رقيب متطوع محمود السيد عبدالفتاح ابنى البطل ادرج فى قائمة الشرف الوطنى
the master of suspense
«سبوبة» ملابس الحكام!
«أسرة القلم» بالزرقاء تناقش رواية «قاع البلد» لصبحى فحماوى
مصروف البيت وتربية الأولاد.. حتى مفتاح شقتى «معاها»
وزير البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب يوميًا فى 2019

Facebook twitter rss