صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الوزراء: المشاركة فى إضراب الأطباء 27 ٪.. واستمرار إضراب البريد

25 مارس 2014



كتب - إبراهيم جاب الله الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم


طالب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس بإعداد تقرير عن إضراب الأطباء وقدم اللواء أسامة سنجر رئيس قطاع الأزمات والكوارث بمركز معلومات مجلس الوزراء بعض المعلومات لرئيس الوزراء أكد فيها أن النسبة العامة للإضراب تتراوح من 8 إلى 25٪ فى 139 مستشفى خاص، فى حين يعمل 374 مستشفى بكامل طاقته، مشيرا إلى أن نسبة إضراب الأطباء السبت بلغت 27٪.. يأتى ذلك فى الوقت الذى استمر فى الأطباء فى إضرابهم، مطالبين الحكومة بتنفيذ مطالبهم.


واستمرارا لمسلسل الإضرابات دخل إضراب العاملين بهيئة البريد المصرى البالغ عددهم 52 ألف عامل وعاملة أسبوعه الثانى على التوالى، حيث وصلت نسبة المشاركة فى الإضراب حتى الآن أكثر من 90٪ من إجمالى المكاتب البريدية على مستوى الجمهورية البالغ عددها 3900 مكتب بريد فى 28 منطقة بريدية.. يأتى ذلك فى الوقت الذى يدعى فيه رئيس الهيئة الذى يطالب العمال بإقالته بأن نسبة المشاركة لا تتعدى 30٪، وهو ما استفز العاملين بالهيئة الذين قرروا تصعيد احتجاجهم بتنظيم وقفة حاشدة أمام مقر مجلس الوزراء للمطالبة بتدخل رئيس مجلس الوزراء بعد فشل المفاوضات مع وزير الاتصالات وأعضاء مجلس إدارة الهيئة، وللمطالبة أيضا بفتح ملفات الفساد داخل الهيئة ومحاسبة المسئولين عن إهدار الملايين من الجنيهات من أموال الهيئة والمُثبتة بتقارير الأجهزة الرقابية.
وقرر العاملون فى مناطق المحلة وبنى سويف والفيوم وأسيوط بعد حدوث العديد من المشادات أمس مع المواطنين فى بعض المكاتب البريدية، الاكتفاء بالتظاهر يوميا أمام مكاتب البريد لمدة ساعة وشرح أسباب إضرابهم للمواطنين ثم غلق المكاتب بالجنازير والعودة إلى منازلهم تجنبا لأى احتكاكات.


فى حين اتهم محمد صطفاوى رئيس الاتحاد النوعى للعاملين بالبريد رئيس الهيئة بتأجيره بلطجية للاحتكاك بالعمال المضربين، مشيرا إلى أن ذلك لم يحدث فى إضرابات العاملين السابقة وأن المواطنين فى أغلب المحافظات المصرية يتفهمون أسباب إضراب العاملين.
وفى الإسكندرية هدد الموطنون  المتضررون من إضراب عمال هيئة البريد بقطع الطريق العام وذلك لتعطيل مصالحهم والمتمثلة فى عدم صرف المعاشات وعدم تمكن البعض من السحب والإيداع بدفاتر التوفير جاء ذلك عقب مشادات كلامية حدثت بين الأهالى والعاملين بالهيئة أثناء إضرابهم أمام المكتب الرئيسى  لهيئة البريد بمحطة مصر.


وفى مسلسل الإضرابات دخل العاملون فى المركز الإقليمى لبنك الدم بشبين الكوم بمحافظة المنوفية أمس فى إضراب مفتوح عن العمل، مطالبين بتطبيق الحدين الأدنى والأقصى للأجور.. وقد تلقى اللواء سعيد توفيق أبو حمد مدير أمن المنوفية إخطارا بقيام العاملين ببنك الدم الرئيسى والبالغ عددهم نحو 130 موظفا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر بنك الدم الرئيسى بمستشفى شبين الكوم التعليمى ودخولهم فى إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بتطبيق الحدين الأدنى والأقصى للأجور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss