صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: ندرس آلية لتحذير المواطنين قبل قطع الكهرباء

25 مارس 2014



أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أهمية إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، وحل مشكلات العاملين والاستفادة القصوى من تلك الشركات ومدى أهميتها لإعادة تنشيط الاقتصاد.

واشار محلب - فى افتتاح مركز شكاوى المواطنين صباح أمس بمركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء - إلى ضرورة التواصل الفعال والحقيقى مع القيادات العمالية بتلك الشركات  من أجل مواجهة وحل المشكلات من جذورها، منوها بأن الحكومة الحالية تعمل على حل مشكلات القطاع العام ليس بشكل كلى ولكن على الصعيد الجزئى على مستوى كل شركة.
 وأكد أن المشكلات التى يواجهها المجتمع والحكومة معقدة، وحلها يحتاج إلى حلول غير تقليدية مع  ضرورة توافر عناصر وكوادر بشرية على نفس مستوى استراتيجيات حل تلك المشكلات.
وأشار محلب إلى ضرورة توافر المصداقية مع المواطنين وعدم رفع سقف الطموحات والتوقعات وضرورة مواجهة المواطنين بحقيقة التحديات والمشكلات فى المجتمع ليكون على اطلاع مستمر على حقيقة الأمور، موضحا أن حل المشكلات لن يكون بين ليلة وضحاها، ولكنها تحتاج إلى بعض الوقت.
وقال: إن «الهدف الأساسى من الزيارات الميدانية التى يقوم بها من أجل التواصل الفعال والحقيقى مع المواطنين»، مشيرا إلى أن التعرف على مشكلات عن قرب ومشاركة المواطنين فى استعراض مشاكلهم لتحقيق المصداقية وإعادة الثقة فى الإرادة السياسية.  ونبه إلى وجود أكثر من 800 موظف من الكفاءات فى مركز معلومات دعم اتخاذ القرار يقومون بمتابعة العمل من خلال المقر الموجود فى الهرم والتواصل مع القرية الذكية, لافتا إلى أن المواطن سيشعر بنتائج إيجابية لمنظومة غرفة الشكاوى فى خلال أسبوع.
فى سياق متصل قام رئيس مجلس الوزراء بمتابعة أداء المحافظات مع عدد من المحافظين عبر «الفيديو كونفرانس» صباح أمس بمقر غرف عمليات تلقى الشكاوى بمركز معلومات دعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.  ومن جانبه طالب سكرتير عام محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبد العليم بالعمل على حل مشكلة 300 وحدة سكنية فى الحصول على تراخيص، وقام رئيس الوزراء بسرعة إرسال مذكرة  للموضوع للعمل على حله. وأعلن  محلب أن الحكومة تدرس إيجاد آلية للإعلان عن أماكن انقطاع الكهرباء قبل حدوثها، نظرا لشكاوى المواطنين.
وقال: إنه لابد من التفكير فى آلية لخريطة انقطاع الكهرباء من خلال وزارة الكهرباء مع ضرورة العمل على مصارحة المواطنين بحقيقة المشاكل التى تواجه انقطاع الكهرباء المتكرر نتيجة لنقص المازوت والمتوقع فى الفترة المقبلة حول تلك القضية ومع العمل على وضع الحلول.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss