صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سفير أوكرانيا: «موقعة القرم» ستمنع تخلى أى دولة نووية عن ترسانتها

25 مارس 2014

كتب : شاهيناز عزام




قال يفجين كيريلينكو سفير أوكرانيا بالقاهرة إن مشروع قرار حول وحدة وسيادة الأراضى الأوكرانية سيطرح للتصويت عليه فى الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس المقبل مشيرا الى ان شبه جزيرة القرم تمثل 5% من الأراضى الأوكرانية وأن الاستفتاء الذى أجرى وضمها لروسيا الاتحادية يعد انتهاكا للقانون الدولى..مشيرا إلى أن كييف تخلت عن ترسانتها النووية فى نوفمبر عام 1994 والتى تمثل ثلث الترسانات النووية فى العالم على أساس توفير ضمانات لاستقلالية أراضيها.
وأوضح يفجين فى مؤتمر صحفي امس أن القوات الروسية سيطرت على كل القواعد العسكرية فى القرم وقررت توفير أحدث التسليحات لهذه القواعد..مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية قامت بإخلاء جميع قواعدها فى القرم بما فى ذلك القاعدة البحرية.. مشددا على ضرورة نضال أوكرانيا من أجل الحفاظ على أراضيها ولا تطلب من الآخرين الدفاع عنها، وقال إن ما حدث مؤخرا فى القرم سيؤدى لعدم تخلى أى دولة نووية عن ترسانتها يمكن أن يؤدى لسباق للتسلح..مشيرا إلى أن البرلمان الروسى (الدوما) أرسل إلى كل من رومانيا والمجر وبولندا يطالبهم بإجراء استفتاءات لتقسيم باقى الأراضى الأوكرانية.
نفى يفجين، طلب كييف نشر قوات لحلف الناتو على أراضيها مشيرا الى أن البرلمان هو المخول له فقط اتخاذ قرار فى نشر قوات أجنبية على الأراضى الأوكرانية، وأن 95 فى المائة من الشعب الأوكرانى يريدون الدفاع عن وطنهم!
وأوضح أن التتار لم يصوتوا فى الاستفتاء الأخير حول انضمام القرم إلى روسيا وأنهم قد يفكرون فى الحصول على وضع حكم ذاتي..مشيرا إلى أن الأوكرانيين فى القرم مجبرون على الحصول على الجنسية الروسية من أجل الاحتفاظ بوظائفهم واستمرارهم فى الإقليم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss