صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

كمال: اختيار الاتحاد الدولى للنقل الجوى المصرى يعكس ريادتها

25 مارس 2014

كتب : احمد سند




أكد حسام كمال وزير الطيران المدنى، أن أخطار الحياة البرية والأجسام الغريبة، من الموضوعات الهامة والحيوية لأمن وسلامة الطيران بالإضافة إلى حجم التكاليف التى تبلغ ملايين الدولارات، التى تنفق سنويا فى اصلاح التلفيات الناجمة عن تأثير الحياة البرية على الطائرات.
وأوضح أن وزارة الطيران المدنى تدعم الدراسات والبحوث لإيجاد حلول عملية، وانظمة مبتكرة للوقاية والحد من أخطار الحياة البرية بل الاستثمار فى نظم الوقاية منها لأنها مشروع جدير بالاهتمام سيؤتى تماره فى تعزيز مستويات السلامة والأمن.
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير صباح أمس فعاليات ورشة العمل للحد من مخاطر الحياة البرية والأجسام الغريبة والتى ينظمها فرع الاتحاد الدولى للنقل الجوى «الأياتا» فى مصر بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدنى «الايكاو» والمطارات المصرية وتستمر لمدة يومين .
وأضاف الوزير أن مثل هذه اللقاءات العلمية هى بمثابة فرص جيدة لتبادل المعلومات، ومناقشة البرامج الفاعلة لتعزيز مستويات السلامة بالمطارات ولتأمين الطائرات، خاصة فى مرحلتى الاقلاع والهبوط.
وأوضح أن من اهداف الورشة ايضا العمل على الإثراء المعرفى للعاملين فى مجال تشغيل المطارات طبقا لمتطلبات قواعد الأمن والسلامة الجوية، ووفقا للمعايير العالمية ،بهدف الاستفادة من أحدث ما وصلت إليه الأبحاث من مستجدات، مع تبادل وجهات النظر لتقديم أفكار جديدة تفيد صناعة الطيران .
أكد الوزير أن وزارة الطيران المدنى تحرص على تقديم جميع التسهيلات وذلك تنفيذا لسياستها فى التطوير المستمر للوصول بالسلامة الجوية إلى مستويات غير مسبوقة .
ولفت كمال إلى اختيار الاتحاد الدولى للنقل الجوى مصر لعقد ورشة العمل بها وايضا موافقة المنظمة الدولية للطيران المدنى «الايكاو» على ذلك الاختيار، يعكس مدى التقدير لريادة مصر فى مجال الطيران المدنى والنقل الجوى على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
مصر الحديثة.. بناء الإنساء يبدأ من القضاء على الجهل والمرض

Facebook twitter rss