صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تهديدات للأقباط لإجبارهم على التصويت لمرسى

6 يونيو 2012

كتب : مايكل عادل




كشفت مصادر كنسية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: عن تعرض بعض الأقباط فى الشوارع ومحالهم لتهديدات مباشرة لعدم نزولهم لإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة فى انتخابات الرئاسية مشيرا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لديهما تخوفات من كثافة التصويت القبطى لصالح الفريق شفيق الأمر الذى جعل أنصار د.محمد مرسى يهددون بوجود حرب فى جولة الإعادة.
 

 وتعليقا على هذه المعلومات الخطيرة أكدت بعض الأساقفة داخل الكنيسة القبطية أن الأقباط لا يخشون أحدا إلا الله وما يتعرضون له من تهديدات وتأثيرات من أجل عدم نزولهم جولة الإعادة لا فائدة منها، وذكروا أن الكنائس دائما تصلى من أجل مصر ومن أجل مدنية الدولة وقالت: لا نشجع الأقباط على مقاطعة جولة الإعادة.

 

 وقالت النائبة القبطية وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد المصرى مارجريت عازر «إن القلق يزداد يوما بعد آخر لدى المسيحيين من صعود التيار الدينى لصدارة المشهد السياسى والمتزامن مع خروج كثير من التصريحات المنسوبة لقيادات هذا التيار، وكلها تصب فى مجملها نحو جعل المسيحى مواطنا من الدرجة الثانية».

 

 وأضافت عازر «إن جماعة الإخوان المسلمين فشلت فى توجيه رسائل طمأنة للمسيحيين حتى الآن فيما يتعلق بالدولة المدنية».

 

وأشارت عازر إلى أن المسيحيين على استعداد للتعايش دون أدنى مشكلة مع الإسلام الوسطى المعتدل الذى يمثله الأزهر الشريف مثل ما هو حادث منذ آلاف السنين.

 

 وشددت على رفضها التام لفكرة «تصوير المسيحيين على أنهم خونة فى حال تصويتهم للمرشح أحمد شفيق» الذى يعتبره بعض الأقباط المرشح الوحيد الآن الضامن لإقامة الدولة المدنية التى يتساوى فيها الجميع على أساس المواطنة وليس العقيدة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss