صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

إخوان الشغب بالجامعات يقطعون الطرق ويطلقون الشماريخ ويشتبكون مع الامن لنشر الفوضى

24 مارس 2014



كتب - صبحى مجاهد
وقام طلاب «الإخوان» بقطع حركة مرور السيارات بشارع الجامعة وميدان النهضة، مما تسبب فى وقوع اشتباكات مع عدد من قائدى السيارات، فيما قام طلاب آخرون بالدخول لحرم كلية الهندسة فى مواجهة الباب الرئيسى للجامعة.
وكان العشرات من طلاب «الإخوان» قد تجمعوا بكليات تجارة وحقوق ودار العلوم للانطلاق بمسيرة تندد بعودة الحرس الجامعى، فيما قام الأمن الإدارى بعمل كردونات حول المسيرات لمنع اشتباكهم مع الطلاب المستقلين


كما  نظم طلاب الإرهابية، بجامعة بنى سويف ، مسيرة بكليات الجامعة ، رفعوا خلالها شعارات مناهضة للجيش والشرطة ، مرددين هتافات ضدهما ومطالبين بعودة الرئيس المعزول.
وخرج المتظاهرون من حرم الجامعة وقطعوا حركة المرور فى شارع صلاح سالم ثم توجهوا إلى مقر إدارة الجامعة ، وهتفوا ضد رئيس الجامعة وأطلقوا الصواريخ النارية والشماريخ أمام الجامعة ؛ ما أحدث ارتباكا بين السيارات والمارة ثم توقف السير المرورى.
وفى جامعة  المنصورة نظم المئات من الطلاب المنتمين لجماعة (الإخوان) الإهابية ، تظاهرة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين على ذمة قضايا، والمطالبة بما سموه «عودة الشرعية». وقد احتشد الطلاب أمام كلية الهندسة ورددوا هتافات مناهضة للشرطة والجيش.


وفى السويس، نظموا  وقفة احتجاجية وسلاسل بشرية داخل الجامعة للمطالبة بالإفراج عن طلاب متهمين بارتكاب جرائم عنف ، وقام طلاب الإخوان برفع صور ولافتات تطالب بمنع التدخل الأمنى فى الجامعات.
ومن جانبه، أكد الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس أن التظاهرات داخل الجامعة محدودة ولم تؤثر على سير العملية التعليمية بداخلها ، مؤكدا أنه ليس هناك ما يتطلب استدعاء الأمن وأن الأمور مستقرة.


كما قام طلاب الإخوان بالأزهر باستخدام ادوات لتحطيم السور الفاصل بين المدينة الجامعية والحرم الجامعى، فيما قام آخرون باعتلاء السور والقفز إلى داخل المدينة ، بينما استمرت الطالبات فى تظاهرتهن للإفراج عن زميلاتهن المعتقلات .
وقبل اكتمال تحطيم السور هاجمت عربات الشرطة الحرم الجامعى بينما تفرق الطلاب على الفور وقامت الشرطة بملاحقتهم.
وقد بدأ طلبة اخوان الأزهر فعالياتهم بمسيرة مفاجئة من أمام مبنى أمن  الدولة  حيث قاموا بالهتاف ضد وزارة الداخلية  رافعين شعارات رابعة العدوية وقد أدت مسيرة الطلاب إلى تعطيل المرور لفترة لا تقل عن نصف ساعة ، وعقب توجه الطلاب إلى بوابة كلية  الطب قام الطلاب بالتظاهر  ثم التوجه بالمسيرة للتظاهر داخل الحرم الجامعي.


كما قام طلاب جماعة الإخوان بجامعة الأزهر بأداء صلاة الظهر  ثم الغائب على احمد ياسين امام مبنى ادارة الجامعة حيث يمر اليوم عشر سنوات على ذكرى الشيخ ياسين، وقد قام الطلاب باعتلاء اسوار سور المبنى الإدارى مرددين هتافات ضد الداخلية ورئيس جامعة الأزهر .
وقد قام الطلاب برفع صورة الشيخ احمد ياسين، كما قاموا بوضع صورة للشيخ ياسين على مقعد متحرك وكتب على الصورة « شيخ قعيد أحيا أمة».
وعقب أداء الصلاة غادر طلاب اﻷزهر المتظاهرين من امام مبنى رئاسة الجامعة ب وتحرك المتظاهرون فى مسيرة تطوف أرجاء الجامعة للمطالبة باﻹفراج عن الطلاب المقبوض عليهم.


وقد حمل الطلاب علمًا كتب عليه لفظ الشهادة « لا إله إلا الله محمد رسول الله» كما قام الطلاب بكتابة عبارات مسيئة على جدران الجامعة من الداخل ضد المشير السيسى.
وفى فرع جامعة الأزهر بنات  تجمعت مجموعة من الطالبات فى شكل سلسلة بشرية أمام كلية الدراسات الانسانية بنات بجامعة الأزهر يرفعن شعار رابعة وﻻفتة مكتوب عليها عمر السجن ما موت فكرة وذلك للمطالبة بالإفراج عن الطالبات المقبوض عليهن.
كما  نظمت مجموعة من طالبات كلية الصيدلة بجامعة الازهر بالقاهرة وقفة احتجاجية باﻷكفان للمطالبة باﻹفراج عن الطالبات المقبوض عليهن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss