صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إضراب جماعى لـ 464 مكتب بريد بـ6 محافظات لتطبيق الحد الأدنى

24 مارس 2014



المحافظات- علا الحينى وخالد سليمان وحسين فتحى ومصطفى عرفة وحنان عليوة ومحمد الأسيوطى وإيهاب عمر وسيد محمد ومحمد جبر ومحمد الشريف


أضرب العاملون بمكاتب البريد فى 4 محافظات أمس عن العمل للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور، وإحتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم ومساواتهم بالمصالح الحكومية الأخري، وتم إغلاق 464 مكتبا فى المنيا وبنى سويف والفيوم وأسيوط وكفرالشيخ والسويس والقليوبية وأسوان وسوهاج والغربية لحين تنفيذ مطالبهم.
وشهد عدد من المكاتب إشتباكات بين المواطنين وعمال البريد وذلك لعدم تعطيل مصالحهم وصرف حوالاتهم.
ففى بنى سويف أعلن موظفو 30 مكتب بريد بمدن ومراكز المحافظة عن إضرابهم العام تضامنا مع الموظفين على مستوى الجمهورية عقب فشل اجتماعهم مع المهندس عاطف حلمى، وزير الأتصالات، وبعدما عرض عليهم صرف حافز إنتاج بحد أدنى 100 جنيه وأقصى 150 جنيها، من بداية شهر يوليو المقبل.
وأكد المحتجون أن الهيئة حققت أرباحا تقدر بنحو 27 مليار جنيه العام الماضي، حسب ما نشرته مجلة البريد، ودخلت الأرباح الخزانة العامة دون أن يستفيد منها العاملون حتى الآن، منوهين إلى أن الطوافون بالقرى والنجوع لتسليم الخطابات للعملاء يعملون بشكل مؤقت حتى بلوغهم سن المعاش.
يذكر أن أكثر من 400 موظف بمنطقة بريد بنى سويف قد أضربوا عن العمل من قبل، وتم إغلاق 44 مكتبا للبريد بجميع مراكز وقرى المحافظة، ومنع المضربون أصحاب المعاشات من صرف رواتبهم، فضلا عن عدم تمكن المواطنين من سحب وإيداع أموالهم بدفاتر التوفير أو شراء طوابع بريدية.
أما المنيا فأضرب موظفى 67 مكتب بريد بمدن وقرى المحافظة عن العمل، وقاموا بإغلاق مكاتبهم فى وجه المواطنين، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى ومساواتهم بالمصالح الحكومية الأخرى.
تجمع عمال مكاتب البريد أمام مكتب بريد بجوار السكة الحديد، مرددين هتافات تطالب بإدراجهم ضمن الحد الأدنى، والمساواة مع باقى المصالح الحكومية، مؤكدين أنهم مستمرون فى الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.
ومن جانبهم أكد وجدى عبدالعظيم، مدير الإدارة العامة لمنطقة بريد المنيا، أن هناك 100 مكتب بريد يعملون بكامل طاقتهم على مستوى مدن وقرى المحافظة لخدمة المواطنين، لافتا إلى إضرب 67 مكتبا رغم وعود رئيس الهيئة بالاستجابة لمطالبهم التى أعلنوا عنها خلال إضرابهم الايام الماضية.
وأوضح عبدالعظيم أنه تفقد صباح أمس مكتب بريد سمالوط، واطمأن على سير العمل، موجها التحية لكل موظف يقوم بعمله من أجل خدمة المواطنين وقضاء مصالحهم، وحرصهم على توطيد ثقة المواطنين فى هيئة البريد.
وفى أسيوط أغلق العمال المكاتب بالسلاسل والجنازير بمكاتب البريد بالمحافظة إحتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم، مؤكدين أنهم سوف يغلقون المكاتب السلاسل والأقفال، إذا إستمرت الحكومة فى تهميش مطالبهم، وعدم تنفيذها.
وردد العاملون هتافات «بالعزيمة والثبات.. هنرجع كل اللى فات « و «أحنا نجيب الملايين.. والأرباح للمستشارين» و «حط الغطا على الزجاجة.. والنقابة ملهاش عازه».
يذكر أن العاملين بمكاتب البريد بأسيوط أضربوا عن العمل فى بداية الشهر الجارى لمدة 6 أيام، للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة وتطبيق الحد الأدني، وإعادة هيكلة الأجور والعلاوة 7%، وإقالة المستشارين بالكامل، وكان مديرو الهيئة وعدوهم بحل مشكلاتهم وتلبية مطالبهم، ومنح العاملون بالهيئة الإدارة 10 أيام لتنفيذ المطالب إلا إنها لم تلبى شيئا لهم مما دعاهم للعودة إلى الإضراب.
بينما واصل العاملون بمكاتب بريد سوهاج إضرابهم الجزئى عن العمل لليوم الثامن على التوالى احتجاجا على تجاهل وزير الاتصالات لمطالبهم المتمثلة فى تطبيق الحد الادنى والاقصى للاجور وتطبيق العلاوة الدورية بحد ادنى 7%واقالة رئيس الهيئة وفتحت بعض المكاتب ابوابها لصرف المعاشات، واضربت المراجعة المحلية وادارة بريد منطقة سوهاج والخزينة الرئيسية عن العمل.
أما أسوان فتجمهر العشرات من المواطنين المترددين على مكتب البريد الرئيسى بطريق كورنيش النيل احتجاجاً على إضراب العاملين وتوقف العمل، وتقديم الخدمة للجمهور، وحاول المتجمهرون قطع الطريق وتدخلت قوات الأمن لمنعهم وجار التفاوض معهم.
وتجدر الإشارة إلى أن موظفو مكاتب بريد أسوان والتى يبلغ عددها نحو 160 مكتب، قد أعلنوا عن إضرابهم عن العمل وتجمهروا أمام الفرع الرئيسى بطريق كورنيش النيل، تضامنًا مع إضراب زملائهم بالمحافظات الأخرى.
من جانبهم قال مدير مكتب بريد أسوان أحمد فاروق إن إضرابهم جاء للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة وصرف العلاوة الدورية بنسبة7% أسوة بالعاملين فى الهيئة الاستثمارية، مع عدم الإضرار بأى زميل شارك فى الإضراب، لافتا إلى أن إضرابهم مفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم.
وفى كفرالشيخ أغلق العاملون 137 مكتب بريد بالجنازير والأقفال، وشهد عدد من مكاتب القرى إشتباكات بالأيدى بين عاملى مكاتب البريد والمواطنين أصحاب الحوالات، وحمل العاملون بالبريد والأهالى المسئولية كاملة لرئيس الهيئة لعدم تنفيذ مطالبهم.
وقف العاملون أمام المقر الرئيسى للهيئة بمدينة كفر الشيخ، ورددوا هتافات متعددة أبرزها «الفساد باطل»  و«أحمد فتح الله باطل» و«الوزير باطل» و«قاعدين قاعدين مش ماشيين».
وأضاف مصطفى الجمل، رئيس نقابة كفر الشيخ للبريد، أن إضراب العاملين بالمكاتب الـ137 مكتبا ليس ضد العملاء والمواطنين الراغبين فى الخدمة ولكن للمطالبة بحقوقهم المادية المهدرة، مطالبا بإقالة رئيس الهيئة وزيادة حافز الأداء لـ50%، لافتا إلى أنهم تقدموا بمطالب لرئيس الهيئة والوزير ولكن رئيس الهيئة رفض الاستجابة لتلك المطالب، مؤكدا استمرار اضرابهم، مطالبا بعدم تحويل أى من العاملين فى البريد للتحقيق سواء شارك فى إضرابات البريد السابقة أو أمس.
إلى ذلك شهدت جميع مكاتب البريد بالسويس توقفًا تامًا عن العمل صباح أمس بعد أن أغلق موظفيها المكاتب وتظاهرن أمامها معلنون الإضراب الشامل والمفتوح حتى يتم تحقيق مطالبهم.
ورفض موظفو البريد العمل داخل مكاتبهم فى أحياء السويس الـ5، وفضلن الجلوس أمامها لحين صرف أرباحهم المتأخرة، وتطبيق الحد الأدنى للأجور والإرتقاء بمستوى العمل بهذه المكاتب وصرف 20% من أسهم شركة الاتصالات هى نسبة البريد بالشركة.
بينما شهدت الادارة العامة للبريد بالسويس والمكتب الرئيسى بالمحافظة تظاهرات من قبل الموظفين الذين حملوا لافتات معادية لرئيس هيئة البريد وأخرى تطالب بمحاكمة الفاسدين بالهيئة.
وفى الفيوم أعلن العاملين بـ70 مكتبا من أجمالى 105 مكاتب على مستوى المحافظة اضرابهم عن العمل أعتراضا على عدم صرف العلاوه الدورية بنسبة 7% وأقتصارها على صرف 3 جنيهات وعدم صرف حافز ال50% من الأجر الاساسى مثلما يحدث فى جميع الهيئات الحكومية.
فى حين هدد عملاء مكاتب بريد الفيوم بسحب أموالهم فى حالة إصرار العاملين على استمرار الاضربات وتعطيل مصالحهم.
وكشف موظف بأحد مكاتب بريد مركز أطسا أن هناك حوالى 25 أخوانيا من العاملين بمنطقة البريد يحرضون العاملون على الإضراب والعصيان المدنى لإحراج مؤسسات الدولة. مطالبا باستبعاد هذه العناصر المخربة.
وحاول العملاء بمكتب بريد مدينة طامية فتح المكتب بالقوه بعد قيام العاملين بالمكتب بوضع سلاسل حديدية على البوابة الرئيسية، ورفض العاملون بقرى مركز إطسا الأستجابة لدعاوى الأضراب بعد علمهم بمؤامرة العناصر التابعة لجماعة الإخوان، وذلك لدفع العملاء على الانقلاب على النظام القائم و فشل خارطة الطريق.
وفى القليوبية عاود العاملون بمكاتب البريد إضرابهم مرة اخرى للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة لتجاهله مطالبهم بتطبيق الحد الأدنى للأجور، وزيادة العلاوة الدورية إلـى 7% بدلا من 5%، وتقديرهم ماديا نظرا للظروف المعيشية السيئة التى يمر بها الموظفون والعمال بمكاتب البريد.
أما الغربية فقطع المئات من أهالى المحلة الكبرى طريق شارع البحر الرئيسى بالمدينة ومنعوا السيارات المرور من أمام مكتب البريد الرئيسى بسبب تجمهرهم احتجاجا على تعطل مصالحهم وقضاء حوائجهم نتيجة استمرار إضراب العاملين به.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss