صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

قرار جمهورى بعزل رئيس جامعة بورسعيد لانتمائه للجماعة الإرهابية

24 مارس 2014

كتب : محمد الغزاوى




أصدر الرئيس عدلى منصور قرارا جمهوريا بالأمس بإلغاء قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم 234 لسنة 2011 الصادر بتعيين الأستاذ الدكتور عماد يحيى عبدالجليل خضر، رئيسا لجامعة بورسعيد.
كان قد أعلن الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، عزل الدكتور عماد عبد الجليل، رئيس الجامعة، من منصبه بقرار جمهورى، وهو ماحاول عبدالجليل نفيه بدعوى حضوره اجتماع رؤساء الجامعات المصرية أمس الأول مع الدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالى.. وجاء قرار الرئاسة تأكيدا لما نشرته بعض الوسائل الإعلامية بإصدار المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية قرارا بعزل الدكتور عماد عبدالجليل رئيس الجامعة الحالى من منصبه وتكليف الدكتور عاطف علم الدين أقدم نواب الجامعة بأعمال الرئيس المعزول حتى نهاية العام الدراسى الحالى.. وشهد محيط مبنى المقر الإدارى لجامعة بورسعيد احتفالات من جميع القوى والتيارات بعزل رئيس الجامعة قبل انتهاء المهلة التى منحها اعضاء هيئة التدريس والعاملين لمحافظ بورسعيد، والتى أكدوا خلالها بدء الاعمال التصعيدية اعتبارا من صباح أمس بإضراب العاملين بالمدن الجامعية عن الطعام.
وأعلن طلاب كلية التمريض سحب الثقة من اتحاد طلاب الكلية بعد تضامنهم مع عبد الجليل وحضور حفل تخرج دفعة 2013 فى توقيت اعتصام أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وشهدت الجامعة حالة من الاستنفار الأمنى تحسبا لأى تداعيات من انصار المعزول.
كان ائتلافا أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة قد دخلوا فى اضراب مفتوح عن العمل بداية الأسبوع الماضى شارك فيه عدد من أساتذة الجامعة يتقدمهم زهران ونائبا رئيس الجامعة عاطف علم الدين وراشد القصبى، فيما رفضت ايناس الشيخ نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة عضو الوطنى المنحل قرار عزل رئيس الجامعة.. هذا ولم تتوان الاحزاب والقوى السياسية والائتلافات ببورسعيد فى إعلان دعمها ومشاركتها مع العاملين وأعضاء هيئة تدريس الجامعة والاعتصام.. يذكر أن عبدالجليل يواجه عددا من قضايا إهدار المال العام واستغلال اتوبيسات الجامعة لنقل أعضاء جماعة الإخوان الارهابية إلى اعتصام رابعة العدوية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss