صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الشباب يطالبون محلب بآليات جديدة لمواجهة الإرهاب والنظام المختلط فى البرلمان

24 مارس 2014



كتبت : فريدة محمد
اثارت دعوة إبراهيم محلب رئيس  مجلس الوزراء لعدد من شباب القوى الثوية أزمة بسبب ما تضمنته الدعوة من انها « ودية وغير رسمية» وانها لا تحتوى على جدول اعمال حيث اعتبرها البعض إنها مجرد دردشة غير ملزمة للجهات الرسمية، بينما أعلن آخرون ضرورة المشاركة لعرض مطالبهم بخصوص ملف مكافحة الارهاب والنظام الانتخابى الامثل.  
وقال عصام الشريف منسق الجبهة الحرة للتغيير السلمى قبل الاجتماع الذى لم يبدأ حتى مثول الجريدة للطبع  أن الحديث عن ان اللقاء ودى يثير علامات الاستفهام مضيفا «لا افهم معنى كلمة  لقاء ودى هل يعنى دردشة ومضيعة وانه  لا الزام لرئيس الوزراء بالتوصيات والنتائج».
وتابع « الحكومة لم تقدم اجراءات لانهاء الازمة الاقتصادية وسوء الاحوال المعيشية ولم تستحدث أساليب لمواجهة الارهاب بعيدا عن الحلول الأمنية.
وأشار شهاب وجيه المتحدث باسم المصريين الاحرار إلي أن الدعوة ودية وانه لا توجد اجندة مسبقة للحوار وقال تامر القاضى القيادى بتكتل القوى الثورية إن الاجتماع سيناقش  التحديات التى تواجه تنفيذ خارطة الطريق خاصة الارهاب.
وشدد على ضرورة ان تتبنى الحكومة مشروعًا وطنيًا لمكافحة الارهاب من خلال تكاتف كل فئات المجتمع. . وقال عمرو الجندى القيادى الوفدى إنه لم يتم وضع جدول اعمال  لهذا اللقاء وانه سيعرض فكرة النظام الانتخابى لافتا الى ان النظام المختلط هو الافضل لتمثيل عدد كبير من فئات المجتمع.
وقال كريم الكنانى القيادى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى إنه  سيطالب  بالنظام المختلط فى الانتخابات القادمة وكذلك  مواجهة الارهاب بالتعاون بين الجيش و الشرطة.
و أشار عمرو درويش عضو لجنة تعديل الدستور انه سيقوم بتلبية الدعوة التى وجهت له  لحضور اللقاء مع  المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء وبعض ممثلى الشباب والقوى الثورية للتناقش حول الاوضاع الراهنة والمشهد السياسى الحالى .
واشاد درويش بالدعوة وتوقيتها مما يدل على رغبة رئيس الوزراء للحوار مع القوى الثورية والتأكيد على دورها الفاعل فى المشهد السياسي.
و أشار عمرو درويش عضو لجنة الخمسين إلى أن اللقاء  ودى وليس لقاءً رسميًا، جاء بناءً على رغبة الشباب ورئيس الوزراء للنقاش حول أهم القضايا السياسية التى تشغل المواطن.. وحول الموضوعات التى سيتم طرحها اوضح درويش انه سينادى بعقد مثل هذه اللقاءات بشكل دورى وان تتوسع بالشكل الذى يمكن القوى التى لم تحضر اليوم من الحضور وابداء آرائها وانه لا يجب ان تقتصر مثل هذه اللقاءات على مجموعات محددة او فئات بعينها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss