صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

الآلاف في التحرير.. والباعة صداع متكرر

6 يونيو 2012

كتب : حسين فتحي

كتب : سيد محمد

كتب : مروة فاضل

كتب : مصطفى عرفة

كتب : نشوى أحمد




السويس تعلن وفاة مبارك

 

بإقبال متوسط بميدان التحرير بدأت بعد ظهر أمس فاعليات مليونية العدالة للمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسي علي الفلول وتشكيل مجلس رئاسي مدني.

في التحرير وحتي الثالثة ظهراً، بدا الميدان مكتظا بالباعة الجائلين، بدلا من الثوار، وربما أثرت حرارة الجو علي توقيت تدفق المتظاهرين علي الميدانالذين توافدوا بالآلاف بعد العصر.

الوضع في السويس كان مغايرا حيث أعلن مئات المتظاهرين وفاة كل من الرئيس المخلوع حسني مبارك والمجلس العسكري والقضاء، بعد أن اتهموهم بارتكاب جرائم في حق الشعب المصري.

 وقام المتظاهرون بتشييد مقابر رمزية لهم بالميدان ما دعا المواطنين إلي التجمهر علي المقابر وإهدار دمائهم من قبل أهالي السويس،  وذلك  خلال عرض لحملات «كاذبون» أمام قسم شرطة الأربعين الذي يعد رمزا من رموز الفساد والعنف بالسويس قبل قيام الثورة.

 واحتشدت أعداد كبيرة جدا من المواطنين علي شاشات العرض لمشاهدة صور «كاذبون».

وفي غضون ذلك نشبت معركة بالسلاح الآلي والخرطوش بين باعة جائلين في ميدان الأربعين مما تسبب في حالة من الكر والفر بين الباعة والمتظاهرين.

طارد المتظاهرون أحد مطلقي النيران والقي القبض عليه، وكادوا أن يفتكوا به لولا تدخل المصلين بمسجد ابو العزايم وتم احتجازه بداخل المسجد وتحريز سلاحه الآلي.

 كانت المشاجرة قد نشبت بين الباعة بسبب قيامهم بتقسيم الرصيف والشارع العمومي لافتراش بضائعهم من أحذية ومفروشات، وهو ما أدي لإصابة 6 مواطنين بكدمات وسحجات نتيجة التدافع بينما طارد المتظاهرون مطلقي النار وألقي القبض علي احدهم بجوار مسجد ابوالعزايم.

كما وصلت مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد الشهداء للمطالبة بالقصاص، وإعادة محاكمة قتلة الثوار أمام محاكم ثورية.

وفي المنوفية تظاهر المئات من اهالي المحافظة من الحركات الشبابية والاحزاب بميدان شرف بشبين الكوم ونظموا مسيرة بدأت من الميدان مرورا بميادين شبين الكوم وشارع الاستاد وديوان عام المحافظة.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها «يسقط يسقط حكم العسكر  مبارك نايم علي السرير وبيدي أوامر للمشير ، علي صوتك علي وقول لازم نهزم الفلول  اتغمي اتغمي يا سوزان الاعدام في الميدان يا مشير قول لعنان الثورة لسه في الميدان».

كما حمل المتظاهرون لافتات « لا لعودة النظام البائد «احمد رفعت يا جبان» يسقط حكم العسكر , لا للفلول لا نتنخبهم , من قتل الشهداء.

وفي الغربية أعلنت حركة 6 إبريل الأول تضامنها مع ثوار التحرير واستمرارها في المشاركة في التظاهرات بجميع ميادين الجمهورية داعين جميع القوي الوطنية للوحدة ونبذ الفتنة في سبيل الوطن.

   وفي بني سويف شهد ميدان الزراعيين  مشادات كلامية واشتباكات بالأيدي  بين متظاهرين من حركة 6 ابريل وشباب الاخوان بسبب إصرار الإخوان علي رفض تشكيل مجلس رئاسي مدني وخوض جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية.

  وفي ببا تظاهر نحو 150 من أهالي الشهداء والمصابين امام مبني مركز الشرطة الذي شهد مذبحة راح ضحيتها 14 شهيدا و32 مصابا من المتظاهرين يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011 . 

ارتدي المتظاهرون ملابس الحداد السوداء وانخرطوا في بكاء مرير مع قراءة القران والدعاء للشهداء بالغفران.

وفي الإسماعيلية تظاهر العشرات من  حركة 6 إبريل وحزب الوفد والتجمع والحرية والعدالة بميدان الممر بوسط المدينة لليوم الثالث علي التوالي. 

 ردد المتظاهرون هتافات منها «تمثيلية .. تمثيلية العصابة هيا هيا» و«يا سيادة النائب العام فين أدلة الاتهام».

وفي الفيوم رفض المتظاهرون الخروج من منازلهم ظهر أمس للمشاركة في المظاهرات، وقال منصور عباس سكرتير عام حزب غد الثورة: إن ثوار المحافظة فضلوا الخروج من منازلهم بعد انكسار حرارة الجو، فلا توجد  مكيفات و مظلات تحميهم من حرارة الجو.

في حين شاركت بعض القوي الثورية في مليونية التحرير بالقاهرة، حيث غادرت الفيوم ثلاثة  أتوبيسات تحمل عناصر من شباب الثورة للمشاركة في المليونية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss