صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

بدء إضراب البيطريين فى المجازر اليوم... وتدشين حملة الاستقالات الجماعية للأطباء

23 مارس 2014



كتبت: أمانى حسين


قررت النقابة العامة للأطباء البدء فى التصعيد فى الإضراب الجزئى لهم  من خلال تدشين حملة الاستقالات الجماعية المسببة من وزارة الصحة الثلاثاء المقبل وذلك تفعيلا لقرار الجمعية العمومية السابقة بعد تعنت الحكومة فى إقرار مطالبهم، وفى ظل موافقة أعضاء النقابة الفرعية بالإسكندرية على رفع توصية لتعليق الإضراب فى الجمعية العمومية المقرر انعقادها الجمعة المقبلة.


 وأكدت اللجنة العليا لإضراب الأطباء أن قرار تعليق الإضراب من عدمه هو قرار الجمعية العمومية العامة للأطباء ولا يجوز لأى نقابة فرعية مخالفته، واستنكرت اللجنة ذلك الموقف لنقابة أطباء اسكندرية من قضايا الاطباء المصيرية قائلين إن ما حدث هدفه إثارة البلبلة حول استمرار الإضراب من عدمه لذلك أصدرت النقابة العامة للأطباء بيانا يؤكد استمرار الإضراب الجزئى المفتوح بنفس الآليات المعلن عنها فى بروتوكول الإضراب وأن أى توصيات تتخذ بشأن الإضراب فى اجتماعات الجمعيات العمومية الفرعية بالنقابات الفرعية، يمكن أن يتم رفعها للجمعية العمومية القادمة للأطباء، ولكنها لا تؤثر فى الالتزام بقرار الإضراب.. كما طالبت النقابة العامة للأطباء وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بالقيام بدوره فى حماية مستشفى الزاوية الحمراء، بعد أن تلقت النقابة شكوى من د. إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء القاهرة بخصوص تهديد من بلطجية بالاعتداء اليوم على أطباء مستشفى الزاوية الحمراء ومنعهم من الخروج من المستشفى فى حالة استمرارهم فى الإضراب، وتؤكد النقابة على تمسكها بالحق الدستورى للأطباء فى الإضراب سعياً لحقوقهم المشروعة فى ظروف عمل محترمة وأجر عادل.


كما طالبت اللجنة العليا لإضراب الأطباء كلا من وزير الصحة ود. خيرى عبدالدايم نقيب الأطباء ومجلس نقابة الأطباء بمطالبة حكومة رئيس الوزراء بسرعة إصدار قانون يغلظ عقوبة التعدى على المستشفيات والطاقم الطبى بعد تزايد حالات التعدى على المستشفيات والأطباء بسبب نقص الخدمات الصحية المقدمة ونقص ميزانية الصحة خاصة أن هذا القانون لن يكلف الدولة أى تكاليف إضافية.


 وفى السياق نفسه، أعلنت النقابة العامة للأطباء بدء الإضراب الشامل بالمجازر والمحاجر والتفتيش على اللحوم فى السجون والمدن الجامعية والأمن المركزى للمطالبة بضم جميع الأطباء البيطريين إلى قانون كادر المهن الطبية بجانب دعوة خريجى كليات الطب البيطرى على مستوى الجمهورية للاحتشاد بدءا من اليوم للضغط على الحكومة من أجل تعيينهم وسرعة إصدار قانون التكليف الذى مازال حبيس ادراج اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء وتعيين الـ 8500 طبيب بيطرى التى تم الاتفاق على تعيينهم مع الحكومة السابقة
كما اعلنت نقابة  الاطباء البيطريين باسيوط بالانضمام الى الاضراب  والمشاركة فيه اليوم فى كل الادارات  البيطرية  وذلك احتجاجا على تجاهل مطالبهم.


وفى سياق آخر فشل الصيادلة فى عقد جمعيتهم العمومية العادية امس وأعلن الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لمدة أسبوعين ،لعدم اكتمال النصاب القانونى لصحة انعقاد الجمعية والذى يتطلب حضور500 صيدلي،بينما وصل عدد الصيادلة الذين سجلوا حضورهم 470 وجاء إعلان عبد المقصود وسط هتافات ضده واتهام مجلس النقابة السابق الذى كان يسيطر عليه الاخوان بارتكاب العديد من المخالفات المالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss