صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التعليم: جدول الثانوية العامة أول إبريل وإلغاء جميع امتحانات «الميد ترم»

23 مارس 2014



كتب - بشير عبد الرءوف ومينرفا سعد
أكد محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ان جدول امتحانات الثانوية العامة سيتم اعتماده فى الاسبوع الاول من شهر ابريل مشيرا الى انه سيجتمع مع اتحاد طلاب مصر خلال الاسبوع الجارى حتى يتعرف على اقتراحاتهم.
وقال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن جدول العام الحالى جديد حيث لا توجد مواد اختيارية ولا مستوى رفيع، موضحا ان الهدف سيكون التوازن بين الشعب الثلاث.. وعن امتحانات الميد ترم والتى اعلن عنها فى بعض المدارس صرح رئيس قطاع التعليم بأنه تم الغاء الاعلانات لحين الوصول الى صيغة تتفق عليها معظم المحافظات، مؤكدا ان الشكل الذى يتم اقراره سيطبق فى جميع المحافظات فى نفس الوقت تطبيقا للعدالة الاجتماعية على ان يقوم بوضعها مدرسى المدرسة تحت اشراف المعلم الاول حتى يكون الامتحان على ما تم شرحه فى الفصل بالفعل.
واكد انه لا نية لدى مسئولى الوزارة بالغاء امتحانات الميد ترم وانما قياس مستوى تحصيل الطالب فى تلك الفترة القصيرة، لافتا الى ان ظروف الترم الثانى صعبة واستثنائية.
وكشف رئيس قطاع التعليم العام ان التغذية المدرسية اصبحت تحت اشراف شخصى من مديرى المديريات رافضا وجود اى اهمال فى التغذية او تأمين المدارس يؤثر بالسلب على حياة الطلاب، مؤكدا وجود أزمة فى اعداد الاطباء والزائرات الصحيات التابعين لهيئة التامين الصحى من جهة اخرى اعتمد د.جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2013/2014 لجميع امتحانات النقل والشهادات الابتدائية والإعدادية على أن يخصص أيام الثلاثاء والأربعاء الموافقان 6و7 مايو لامتحانات المستوى الرفيع لكل المراحل.
وتبدأ امتحانات النقل للابتدائى اعتباراً من الخميس الموافق 8 مايو وتنتهى الاحد 11 مايو، وتبدأ امتحانات النقل الاعدادى العام والرياضى وما يعادله من 11 مايو وينتهى الخميس الموافق 15 مايو على أن تبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية (عام ومكفوفين وصم والفصل الواحد) من الاثنين 12 مايو إلى الخميس الموافق 15 مايو.
أما بالنسبة للإعدادية المهنية فتم تحديد أيام السبت والأحد والاثنين 3و4و5 مايو لأداء الامتحانات العملية يعقبها الامتحانات النهائية اعتباراً من السبت 10 مايو حتى الخميس 15 مايو 2014، يعقبها امتحانات الشهادة الاعدادية العامة ( رياضة وصم ومكفوفين) لمدة أسبوع اعتباراً من السبت 17 مايو وتنتهى الخميس 22مايو2014.. كما تبدأ امتحانات النقل الثانوى العام والرياضى والتعليم الفنى اعتباراً من السبت الموافق 10 مايو وتنتهى جميعاً فى 22/5/2014.
وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة د.محمد سلامة إلى أن الدراسة منتظمة بالقاهرة، وأن جميع المدارس على أتم الاستعداد لإجراء الامتحانات فى مواعيدها المقررة مع التشديد على الالتزام بالمقررات بعد اختصارها طبقاً لتعليمات وزير التعليم، كما تم التوجيه لمديرى الادارات التعليمية بتحديد امتحانات المواد خارج المجموع وفقاً لظروف كل ادارة تعليمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss