صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وطرابلس بعد توقفها 24 ساعة

23 مارس 2014



 كتب - أحمد سـنـد
استأنفت شركات الطيران العاملة بين مصر وليبيا،  أمس السبت، رحلاتها مرة أخرى  بين مطارى القاهرة وطرابلس بعد توقفها 24 ساعة عقب تعرض المطار الليبى لتلفيات، أمس الأول الجمعة، إثر هجوم بعض الميليشيات المسلحة على أحد ممراته.
وأكد  مصدر مطلع  بمطار القاهرة أن أولى الرحلات لمصر للطيران غادرت المطار برقم 829 وعليها 126 راكبا كما وصلت أولى رحلات الخطوط الليبية قادمة من طرابلس برقم 202، إلى جانب وصول رحلة الخطوط الأفريقية رقم 431 قادمة من طرابلس  أمس.
كانت شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة  قد ألغت أمس الأول  الجمعة 4 رحلات بينها رحلة لمصر للطيران عادت من الجو بعد إقلاعها بسبب تعرض مطار طرابلس لاعتداء  ميليشيات ليبية مسلحة.
من جهة أخرى يفتتح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى غدا الاثنين ورشة عمل «الحد من مخاطر الحياة البرية والأجسام الغريبة FOD &Wildlife) والتى تنظمها الأياتا فى مصر بالتعاون مع «الإيكاو» ومطارات مصر فى الفترة من 24 الى 26 مارس الجارى وتهدف إلى تبادل الخبرات فى مجال تأمين سلامة المطارات والطائرات وتقليل ما تتعرض له من مخاطر الاصطدام بالطيور المهاجرة أو الجارحة أو الأجسام الغريبة أثناء الطيران أو التعرض للحيوانات الضالة أو الزواحف أثناء تحرك الطائرات على الممرات بالمطارات وما تؤدى إليه من تلفيات سواء بجسم الطائرة أو المحرك.
وأكد الدكتور محمود عصمت رئيس مطار القاهرة أن عدد المشاركين فى ورشة العمل يصل الى مائة من المتخصصين والمهتمين بشئون المطارات والسلامة والجودة من مصر وعدد كبير من الدول العربية من بينها السعودية والكويت والأردن والإمارات العربية وسلطنة عمان والسودان وليبيا كما ان المحاضرين فى الورشة هم من الخبراء الدوليين المعتمدين من الاتحاد الدولى للنقل الجوى «الأياتا».
وفى سياق آخر أكد الدكتور محمود عصمت رئيس مطار القاهرة الدولى أن وفد شركة «ICOM» الإنجليزية، قد قام بعرض النموذج الأول من الدراسات الخاصة بمشروع الـ«إير بورت سيتى»، خلال الزيارة التى يقوم بها وفد الشركة لمصر حاليا مشددا على إهتمام الطيار حسام كمال وزير الطيران تنفيذا لخطة الوزارة الهادفة للاسراع بتنفيذ المشروعات التى تحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومى.
أوضح عصمت أن دراسات المشروع تجرى على 3 مراحل حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والذى تضمن الدراسات البيئية ودراسات توصيل المياه والصرف الصحى، واقتصاديات المشروع، كما تم الانتهاء من الفيديو الخاص بالمرحلة الأولى.
ونوه رئيس مطار القاهرة الدولى أنه يتم حاليا دراسة ومناقشة ما عرضه وفد خبراء الشركة الإنجليزية، حيث من المقرر البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع فور الموافقة على ما تم عرضه.
يذكر أن مشروع مدينة المطار يتضمن إقامة مناطق للأنشطة السياحية والتجارية والترفيهية والخدمية والطيبة والرياضية والتعليمية واللوجيستية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss