صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

جولة إجرامية جديدة لـ«الإرهابية»..اليوم

21 مارس 2014



كتب - أحمد عبد العظيم- محمود محرم


بعد فشل دعواتها للحشد فى 19 مارس الماضى قررت جماعة الإخوان الإرهابية بدء جولة إجرامية جديدة اليوم حيث دعا أحمد المغير القيادى فى الجماعة الإرهابية والذراع اليمنى لخيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة  الى حمل السلاح  لمواجهة الجيش، وتابع لا حل أبدا سوى بالجهاد وحمل السلاح ضد الجيش ومن ناصره  هو ومن نصره ومن أيده ومن دعمه بالمال أو السلاح أو بالكلمة أو حتى بفنجان من القهوة.
فيما دعا تحالف دعم المعزول الى تصعيد مظاهراته واتباع اساليب جديدة غير تقليدية وكشف مصدر مقرب من التحالف لـ«روز اليوسف»  عن خطة التحالف  فى المظاهرات خلال الايام القادمة حيث سيتم التنسيق مع حركة 6 إبريل تزامنا لاحتفال الحركة بانشائها والتى ستبدأ اليوم حتى يوم 6 ابريل القادم، وتابع هناك تنسيق بين بعض القيادات من حركة 6 ابريل منهم عمرو على منسق الحركة وقيادات الاخوان وهو تنسيق غير معلن وبعض التحالف. مشيرا الى ان الاخوان عندها رصد  لاى بدلة ميرى حيث سيتم استهدافها
وكشف المصدر عن خطة التحالف لاحداث نوع من الازمات الاقتصادية حيث يقوم اعضاء بالتحالف بطرق ابواب البيوت لتشجيع الناس على عدم دفع فواتير الكهرباء والغاز وفواتير التليفونات.
واوضح ان التحالف خلال الأيام القادمة سينقل مواجهاته داخل الجامعات كالأزهر وعين شمس والقاهرة بهدف خلق نوع من البلبلة وسيعملون على اسقاط بعض القيادات داخل الجامعات.
متابعا: بعض شباب الاخوان سيتجهون اليوم لمحطات الكهرباء ومياه الشرب والمحطات ذات الاهمية بالنسبة للدولة لتفجيرها لاحداث شلل فى البلاد.
من جانبه اكد اريك ترايجر الكاتب الامريكى المتخصص فى الحركات الاسلامية ان «الإخوان» تستخدم المواقع الالكترونية خاصة صفحات الفيس بوك لنشر الارهاب عن طريق تحرير مواد تتحدث عن كيفية صناعة المتفجرات والهجوم على قيادات الشرطة والجيش، واشار ترايجر فى هذا السياق الى صفحتى «مولوتوف» و«حركة اعدام».
فى سياق تحركات الدولة لاحباط مخططات الجماعة الاجرامية، قال العقيد أحمد على المتحدث العسكرى فى بيان له: «فى إطار متابعة نتائج العملية المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لمداهمة الوكر الإرهابى فى منطقة عرب شركس بمحافظة القليوبية استلمت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المضبوطات من المواد المتفجرة والمفرقعات والتى تم تحريزها بواسطة أجهزة وزارة الداخلية خلال العملية وبيانها على النحو التالى:
عدد 20 برميل بلاستيك من مادة «الأنفو ANFO» شديدة الانفجار بإجمالى 1580 كجم.. عدد 3 براميل بلاستيك من مادة أمنيوم بروكسيد شديد الانفجار بإجمالى 180 كجم.. عدد 14 برميل صاج من مادة «T.N.T» بودرة شديدة الانفجار بإجمالى 1040 كجم.. عدد برميل «T.N.T» حُبيبات شديدة الانفجار بإجمالى 30 كجم.. قطع صلب من مادة «T.N.T» شديدة الانفجار بإجمالى 3 كجم.. عدد 5 عبوات من مادة «T.N.T» شديدة الانفجار مخلوطة بمادة مساعدة بإجمالى 2.5 كجم.. كميات من بودرة ألمونيوم وهى مادة تستخدم كوقود سريع الاشتعال بإجمالى 120 كجم.. عدد 3 براميل بلاستيك من مادة «أمنيوم بروكسيد» وهى مادة تساعد على تكبير الموجة الانفجارية بإجمالى 180 كجم.
هذا إلى جانب (30 قنبلة يدوية - 2 مشعل قنبلة يدوية - 31 مفجر كهربائى - 20 كيس بلى / صواميل - وعاء ألومنيوم يحتوى على أدوات تجهيز).







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss