صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

السياحة تتراجع عن تنفيذ اللائحة الجديدة للغرف

21 مارس 2014



كتب - محمد زكريا


عقب تلقى هشام زعزوع، وزير السياحة عددًا من الاتصالات من العاملين بالقطاع السياحى وما نشر أمس بجريدة «روزاليوسف» بشأن اعتماد اللائحة الأساسية الجديدة الخاصة بالغرف السياحية واتحادها.


قرر زعزوع تشكيل مجموعة عمل محدودة من بعض ممثلى القطاع السياحى لدراسة أى ملاحظات أخرى خلاف ما نشر للاستماع والمشورة بهدف تحقيق أكبر قدر من الوفاق وما يحقق الارتقاء بصناعة السياحة والعمل على تفعيل نشاط تلك الغرف لتحقيق مصالح أعضائها.


أشار الوزير إلى أن اللائحة الجديدة عند إعدادها راعت جميع الملاحظات التى وردت من قبل الاتحاد والغرف السياحية والتى استمرت مناقشتها على مدار ستة أشهر بما يتفق وصحيح القانون وتحقيق الصالح العام ودليل على ذلك خطاب الشكر الوارد من الإتحاد المصرى للغرف السياحية لما بذل من جهد لخروج اللائحة بشكلها النهائى.


وأضاف زعزوع: إن اللائحة الجديدة جاءت بعد ما يقرب من ربع قرن مضى على اللائحة السابقة؛ حيث واكبت التطورات والمتغيرات التى استجدت على الساحة السياحية فى البلاد وحفظت مطالب الغرف وما كانت تأمله فى نصوص تفصيلية موضحة لاختصاصات الغرف السياحية وسلطاتها وتمثيلها للقطاع السياحى الذى تعمل فيه لدى جميع السلطات فى الداخل والخارج فى إطار منظومة رفع كفاءة السياحة بما يمكنها من المنافسة العالمية والإقليمية.


وأكد زعزوع ضرورة تنفيذ قرارات مجلس إدارة الغرف والاتحاد طبقًا لنص القانون، مشيرًا إلى أن اللائحة الجديدة وضعت نظامًا شفافاً ومعلنًا لإجراءات الانتخابات لمجلس إدارة الغرف والاتحاد؛ حيث حددت طرقًا للطعن على المرشحين والطعن على قرارات اللجنة المشرفة على الانتخابات وأناطت لمجلس الإدارة اقتراح إجراءات الانتخابات فى أى محافظة أخرى فى حالة الضرورة التى تعترض إجراءها فى مقر الغرف وتركت أمر التمثيل الفئوى لقرار وزارى يصدر قبل الانتخابات مباشرة بناءً على ما تطلبه الغرفة وتراه مناسباً وملائمًا لها وفق المستجدات التى تتغير فى كل دورة انتخابية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss