صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الاحتياطى الاستراتيجى من القمح المدعم والطباقى فى حدود الأمان

20 مارس 2014

كتب : نشأت حمدي




أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطى الاستراتيجى من القمح لانتاج الخبز المدعم والطباقى فى حدود الامان، مشيرا الى أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة جميع حلقات تداول الاقماح بداية من كراسة شروط استيراد الاقماح وحتى إنتاج الخبز لازالة جميع المعوقات التى تزيد من تكلفة إنتاج الخبز بما لا يخل بالصالح العام للمحافظة على دعم الخبز البالغ حاليا حوالى 22 مليار جنيه من التسرب.


كما تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال المناقصة العالمية رقم 24 على شراء 175 ألف طن قمح رومانى وروسى وأمريكى لإنتاج الخبز المدعم على أن يتم التوريد من يوم 11 من شهر إبريل المقبل المقبل ولمدة 10 أيام.


وأعلن الوزير أن الكميات التى تم التعاقد عليها تتضمن 60 ألف طن قمح رومانى و60 ألف طن قمح روسى و55 ألف طن قمح أمريكى بمتوسط سعر 312 دولارًا لكل طن.


وأشار الى أنه يتم استيراد الأقماح عن طريق البورصات العالمية ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرا أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها فى موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية فى الموانئ المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss