صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الدولة» تقمع إجرام الإرهابية

20 مارس 2014



كتب- صبحى مجاهد وسيد دويدار ومحمد هاشم - محافظات


فى إشارة إلى تغيير الدولة لنهجها الأمنى فى تعاملها مع الملفات الأمنية - السياسية تجاه الإرهاب وذلك بضربات استباقية تحول موقفها من الدفاع إلى الهجوم على معاقل الارهاب وتزامنا مع دعوات جماعة الإخوان الإرهابية بالتظاهر والقيام بعمليات تخريبية أمس 19 مارس.. قامت قوات الأمن بمداهمة أحد معاقل جماعة أنصار بيت المقدس بمركز طوخ بالقليوبية والمتهمين فى العملية الارهابية بمسطرد والتى استشهد فيها 6 جنود من القوات المسلحة وقامت قوات الأمن بقتل 6 ارهابيين واستشهد خلال العملية الأمنية 4 ضباط من القوات المسلحة والشرطة وتم ضبط 20 برميل بحوزة الارهابيين من مواد شديدة الانفجار و50 قنبلة يدوية وكانت معدان للاستخدام فى عمليات إرهابية و25 رشاشا متعددا.
وعززت قوات الجيش والشرطة من حملاتها الأمنية حيث تم ضبط 15 متهما من المتورطين فى الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف فى محافظات الجيزة والبحيرة والإسكندرية وضبط 8 متهمين متورطين فى اقتحام مركز شرطة العدوة وسنترال ديرمواس بالمنيا.
كانت البلاد قد شهدت استفنارا أمنيا أمس تحسبا لأى شغب إخوانى خاصة فى الجامعات وتحديدا جامعة الأزهر التى كان لها النصيب الأوفر فى الارهاب الإخوانى الأمر الذى دفع أجهزة الأمن لاقتحام الجامعة بناء على طلب رئيس الجامعة وتمكنت قوات الشرطة من القبض على «16»  من عناصر الإخوان.. وقال مصدر بالداخلية إن الطلاب كان بحوزتهم شماريخ ومولوتوف حارق الأمر الذى أثار الذعر بين الطلاب فضلا عن رفع علم تنظيم القاعدة الإرهابى وفى جامعة القاهرة أصيب «7» طلاب بالخرطوش أثناء اشتباكهم مع الأمن أثناء مسيرة أمام الجامعة، كما قام طلاب «إخوان القاهرة» باقتحام مبنى كلية الحقوق.. وفى جامعة المنصورة طعن طلاب الإخوان بكلية الآداب طالبا بسكين وعلى صعيد المحافظات أحبطت قوات الجيش والشرطة مخطط الجماعة الارهابية لإثارة الفوضى، حيث نجح خبراء المفرقعات من إبطال مفعول 16 قنبلة بينها قنبلة كبيرة تزن 50كيلوجراما من المواد المتفجرة و2حزام ناسف.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss