صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: نبحث ترميم «تخريب الإخوان» بأموالهم

19 مارس 2014



أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن الحكومة لن يمنعها شىء عن الاستمرار فى تنفيذ خارطة الطريق وومكافحة الإرهاب جميع أشكال العنف، مشدداً على أن الأمن هو الأولوية الأولى فى المجتمع, وأنه بدأ يعود تدريجيا بنسبة قوية بدأ يشعر بها المواطن، سواء من الخدمة المقدمة فى أقسام الشرطة أو غيرها.
وأوضح محلب أن الدولة مُصرة على عودة الأمن كاملة وجذب الاستثمارات والسيطرة على التعديات، وأن ذلك لن يتم إلا بتضافر كافة الأطراف لنشر الأمن والاستقرار فى البلاد الذى سيشعر به المواطن قريباً.
جاء ذلك فى تصريح للمهندس محلب عقب حضوره الاحتفالية التى أقيمت بساحة عابدين أمام ديوان عام محافظة القاهرة يرافقه الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، والدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة بمناسبة تسلم المحافظة 40 أتوبيس نقل عام جديدا قيمتها 45 مليون جنيه وهى أحدى الدفعات التى تتسلمها المحافظة من إجمالى عقد توريد 200 أتوبيس لصالح هيئة النقل العام يقدر بحوالى 227مليون جنيه,وكذلك دفعة من معدات النظافة الجديدة التى سيتم دعم هيئة النظافة والأحياء بها لرفع كفاءة مستوى النظافة بقيمة 206 ملايين جنيه من موازنة الخطة العاجلة.
واستقل رئيس الوزراء يرافقه كل من وزراء التخطيط والتنمية المحلية أحد أتوبيسات النقل العام الجديدة التى يتم توريدها ضمن الدفعة الثانية من أتوبيسات النقل العام ، واستمع خلال جلوسه داخل أحد الأتوبيسات لشرح لإمكانياتها الجديدة والمعدات .
كما تفقد معدات النظافة بالمحافظة وأجرى أحاديث ودية مع عاملى النظافة وأكد لهم أهمية دورهم الذى يقومونن به لخدمة الوطن.
وقال أحد السائقين لمحلب أثناء تفقده الدفعة الثانية من أتوبيسات هيئة النقل العام: «ربنا معاكم وإحنا معاكم».
وطالب محلب السائقين بالمحافظة واستغلال الأتوبيسات الجديدة بشكل أمثل فى خدمة المواطنين والحفاظ عليها وصيانتها وتشغليها بطريقة هندسية سليمة لأنها مال عام.
وكشف الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة عن التنسيق بين الإمارات والقوات المسلحة لتوريد 600 أتوبيس خدمة شاقة أخرى من اجل مضاعفة الأسطول تباعًا، مشيراً إلى أن ما ستتم إضافته خلال هذا العام أكثر مما تم إدخاله للهيئة خلال ثلاثين عاما، من أجل القضاء على ظاهرة الازدحام، وتوفير خدمة نقل أفضل لمواطنى القاهرة الكبرى مما يساهم فى تخفيف الضغط المرورى بشوارع العاصمة، كما تعد جزءًا من خطة المحافظة لتطوير وتحديث أسطول هيئة النقل العام ومضاعفة أعداده.
وفى علامة على النشاط للمهنس إبراهيم محلب شارك رئيس الحكومة فى اجتماعه بلجنة صندوق تطوير التعليم، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بحضور وزير التربية والتعليم وعدد من الوزراء لبحث آخر تطورات الخط التكنولوجى الساخن لاستقبال شكاوى المواطنين وحل مشاكلهم.
وناقش محلب آلية تطوير التعليم بمصر، ودعم المنظومة التعليمية بالخدمات التكنولوجية، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتحقيق التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور، من ناحية وتسهيل سير العملية التعليمية من جهة أخرى.
وأوضح الدكتور عبد الوهاب الغندور أمين صندوق التطوير، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، يعطى أهمية كبيرة لتطوير التعليم الفنى، ووضع منظومة شاملة إلى جانب وضع آلية التنسيق بين الجهات المعنية لتحسين أوضاع خريجى وطلاب التعليم الفنى فى مصر.
وأشار محلب خلال لقائه للصحفيين إلي أن دعم الكهرباء محدود ويأتي بطريقة غير مباشرة، لافتا إلى أنه لن يكون هناك أى نوع من الإضرار بالمناطق الأكثر احتياجا للطاقة.
وتابع محلب لابد من بدء العمل وإعلاء مصلحة الوطن فوق المطالب الفئوية،  قائلا: الثائر الحق يهدئ ليبدأ فى البناء، ومهلة الثلاثة أشهر للعاملين والمحتاجين ليست كبيرة.
ومضى رئيس مجلس الوزراء قائلا: إن البعض ينظر إلى هذه المرحلة نظرة يأس وعليهم أن يشعرو بالتفاؤل والأمل، كاشفا عن أن الحكومة تبحث الطرق القانونية لتحميل جرائم الإخوان من حرق المنشآت ومؤسسات الدولة على أموال التنظيم الإرهابى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss