صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ضبط سورى وزوجته احترافا تزوير بطاقات الائتمان البنكية عن طريق أجهزة حديثة

19 مارس 2014



كتب ـــ محمد هاشم
 تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط سورى وزوجته قاما  بالاشتراك مع آخرين بالخارج بتزوير البطاقات الائتمانية واستعمالها فى الاستيلاء على أموال البنوك من خلال ماكينات الصراف الآلى.
أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير قيام غسان. أ. ع  40 سنة  سورى الجنسية   صاحب محل كوافير  بمدينة  6 أكتوبر ومقيم بمدينة الشيخ زايد بالجيزة  وزوجته سميرة. ق.ح 28 سنة بالاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بعملاء البنوك من خلال تثبيت واجهة بلاستيكية بها جهاز ناسخ لبيانات البطاقات (إسكيمر) ملحق به كاميرا صغيرة على بعض ماكينات الصراف الآلى الأمر الذى مكنهما من الاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية وأرقامها السرية وأيضاً من خلال القرصنة عبر شبكة الإنترنت على مواقع البنوك والاستيلاء على بيانات العملاء وإعادة تلقين تلك البيانات على بطاقات بلاستيكية أخرى خام واستخدامها فى سحب مبالغ مالية من حسابات  المواطنيين.
تمت مداهمة محل الكوافير ومسكنهما وضبط 193بطاقة دفع إلكترونى مزورة  تزويراً كلياً ملقنة ببيانات خاصة بعملاء بنوك بالعديد من الدول الخليجية و وحدة قراءة و تكويد البطاقات الممغنطة و البرنامج الخاص بتشغيلها وجهازى لاب توب وناسخ لبيانات البطاقات إسكيمر يستخدم فى الحصول على نسخة من الشريط الممغنط المدون خلف البطاقة الائتمانية وعدد كبير من إشعارات الخصم الصادرة من ماكينات الصراف الآلى الخاص ببعض البنوك وعدد من فواتير الشراء باستخدام بطاقات ائتمانية صادرة من بعض الشركات والمحال الكبرى و14إيصال إيداع مبالغ نقدية بحساب المتهمة الثانية بأحد البنوك بمبلغ   170  ألف جنيه مصرى ، و7 آلاف دولار أمريكى من متحصلات نشاطهما الإجرامى  والعديد من إيصالات صادرة عن شركات بريد وشحن مختلفة وهاتفى محمول  ومبالغ مالية  قدرها 4340 جنيها مصرياً و4200 ليرة سورى و24000 ألف ليرة لبنانى وبفحص جهاز الحاسب الآلى المضبوط و البريد الإلكترونى الخاص بالمتهم تبين أنهما يحويان كميات هائلة من بيانات بطاقات ائتمانية و أكوادها السرية الخاصة بعملاء العديد من البنوك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه

Facebook twitter rss