صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الفلاحون يطالبون بزيادة سعر طن قصب السكر إلى 450 جنيها

19 مارس 2014



كتب - إبراهيم رمضان
طالبت نقابة الفلاحين بحل مشاكل مزارعى قصب السكر، وزيادة سعر طن القصب من 360 جنيها إلى 450 جنيها، مع صرف كميات الأسمدة اللازمة والكافية للمحصول الصيفي.
وحث الحاج أسامة الجحش، نقيب عام الفلاحين، فى تصريح له أمس، الحكومة على سرعة حل المشاكل التى تواجه مزارعى قصب السكر، وإزالة المعوقات التى تواجههم منها مشاكل النقل والقروض والأسمدة ومياه الري، كما طالبهم بفحص التربة وتحليل عدد من العينات بأحواض مختلفة لإعادة تقدير الاحتياجات السمادية لمحصول قصب السكر.
من جهة أخرى أكد الدكتور ايمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اهمية التواصل مع الفلاحين والصيادين بكافة محافظات وقرى مصر، والاستماع الى مشاكلهم والتوصل الى حلول عاجلة لها، وعرض التقارير الخاصة بذلك عليه بشكل اسبوعى، مشيراً الى أن الوزارة معنية بالأساس بمشاكل الفلاح والصياد وانهما الركيزة الاساسية لاستقرار الوطن. وشدد وزير الزراعة خلال اجتماعه برؤساء القطاعات والهيئات والادارات المركزية بالوزارة، على ضرورة ان تكون كافة قيادات الوزارة على تواصل جيد مع العاملين بإداراتهم، والاستماع بشكل دائم الى مقتراحاتهم ورؤيتهم فى التطوير.
وشدد الوزير على ضرورة تطبيق نظام الزراعة التعاقدية مع المحاصيل المختلفة، خاصة مع محصولى الأرز والذرة باعتبارهما من المحاصيل الاستراتيجية، وذلك بعد نجاح تجربة الزراعة التعاقدية بالنسبة
لمحصول القمح.
وقال أبوحديد إن الوزارة مستمرة فى حملتها المكبرة لإزالة التعديات على الاراضى الزراعية، وانه سيتم قريباً تغليظ العقوبة على المتعدى وانه ليس هناك مجال للتهاون فى ذلك الأمر.
وقال أبوحديد: إن الوزارة مستمرة فى حملتها المكبرة لإزالة التعديات على الاراضى الزراعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
تراجع نسب التصنيع المحلى يفتح الباب لزيادة فاتورة الواردات
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وداعاً لحياة الإجرام

Facebook twitter rss