صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التعليم: إلغاء امتحانات الثانوية في حالة أشتعال الأحداث بجولة الإعادة

5 يونيو 2012

كتب : منيرفا سعد




 

أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم أنه في حالة تفاقم الأحداث في جولة إعادة الانتخابات سيتم إلغاء امتحانات الثانوية العامة.

وقال العربي في مؤتمر صحفي عقده أمس بديوان الوزارة: أنا لست بمعزل عن الشعب ونتعامل بقدر ما نراه مشيراً إلي أنه وافق علي تأجيل امتحانات 14 طالباً بمحافظة سوهاج للدور الثاني بسبب الخصومات الثأرية بين العائلات والتي قد تؤدي لقتل أحدهم خلال ذهابهم إلي اللجنة المفترض إجراء الامتحانات فيها.

وأضاف الوزير قائلاً: ليس لدي مانع من إلغاء الامتحان في إدارة أو محافظة إذا ما ثبت حالة من الغش الجماعي، مؤكداً أن الامتحان شكل من العدالة الاجتماعية التي طالبت بها الثورة.

وكشف العربي أن جميع الطلاب تجاوزوا نسب الغياب منذ الترم الأول موضحاً  أن الوزارة لم تطبق تعليمات الفصل وإنما قصرت أحقية دخول الامتحان علي الطلاب الذين حققوا نسبة الحضور في الترم الثاني.

وأشار إلي أن الوزارة وضعت بعض التعليمات لجذب الطلاب إلي المدارس مثل منع خروج المعلمين في وسط اليوم، وعمل محاضرات لطلاب الصفين الثاني والثالث وفتح غرف النشاط.

وقال الوزير: إن امتحانات الثانوية العامة من الكتاب المدرسي والأدلة الخاصة بكل مادة مؤكداً أن الوزارة ستتعامل فوراً مع أي خطأ يظهر من واضعي الأسئلة.

وحول إحصائيات امتحانات الثانوية كشف العربي أن أعداد طلاب المرحلة الأولي 442 ألفاً و157 طالباً والمرحلة الثانية 419 ألفاً و829 طالباً بإجمالي 861 ألفاً و986 طالباً وطالبة.

وأضاف: إن هناك 72 مركزاً لتوزيع أسئلة الامتحانات وتجميع أوراق الإجابة و17 لجنة تقدير درجات تتبع الكنترول، لافتاً إلي أن قضية الاعتداءات لا تؤثر إطلاقاً علي سير الامتحانات وأن أعداد طلبات الندب والعمل تفوق الاعتذارات.

وأوضح أن أعداد من تقدموا بالاعتذارات علي مستوي الجمهورية 3367 بينما تقدم بطلبات الندب 9396 مشيراً إلي أنه تم إعداد 906 استراحات تضم القاهرة أكبر عدد منها بواقع 102 استراحة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss