صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عمال «سيراميكا أبو العينين» يغلقون طريق «القاهرة - الإسماعيلية» والأسلحة النارية والبيضاء أوقفت «كوبرى النيل»

5 يونيو 2012

كتب : اسامة رمضان

المحافظات : محمد الشريف

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد

المحافظات : وسام احمد




عادت المظاهرات والاعتصامات والاضرابات الفئوية إلى عدد من محافظات الجمهورية حيث قام عمال مصنع سيراميكا كليوباترا بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان بقطع طريقى العاشر - السويس والقاهرة - الاسماعيلية الصحراوى، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية والوظيفية. وإشعال النيران فى إطارات السيارات ومنعوا الحركة المرورية على الطريقين لأكثر من 6 ساعات متواصلة، الامر الذى أدى إلى تكدس السيارات على الطرق، وتعطل مصالح المواطنين، الذين توجه بعضهم للعمال لإقناعهم بفتح الطريق دون جدوى.
 
وأكد العمال أن ما دفعهم لذلك عدم صرف رواتبهم عن شهر مايو الماضى وعدم التزام «محمد أبو العينين» صاحب المصنع ببنود الاتفاق الذى أبرمه معهم والموقع فى شهر مارس الماضى، بحضور أعضاء من مجلس الشعب ومسئول مكتب العمل، والذى شملت بنوده صرف نسبة من الأرباح للعمال، وهو ما لم يتم .
 
يذكر أن الأشهر الماضية قد شهدت عدة وقفات احتجاجية وإضرابا عن العمل، لعمال مصانع سيراميكا كليوباترا بالعاشر من رمضان والسويس للمطالبة بزيادة رواتبهم وصرف الأرباح، وتصاعدت الأزمة عندما قرر صاحب المصانع غلق مصنع السويس. وفى السياق ذاته تقدم عصام سلطان عضو مجلس الشعب ببيان عاجل إلى الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب بشأن امتناع رجل الأعمال محمد أبو العينين عن صرف رواتب وحوافز بمصنع سيراميكا كليوباترا لافتا إلى أن رجل الاعمال علق مستحقات العمال المالية على نجاح مرشح رئاسى بعينه، مشيراً إلى انه تم الاتصال برجل الأعمال فتبين أنه فى الغردقة يقضى إجازته على ساحل البحر الأحمر، فى حين أن العمال معتصمون بطريق الإسماعيلية الصحراوى، وطالب سلطان فى نهاية البيان بضرورة التدخل لإنهاء الازمة قبل أن تتفاقم.
 
وفى بنى سويف أصيبت حركة المرور بالشلل على الطريق الصحراوى الشرقى بنى سويف إثر قيام اهالى منطقة شرق النيل بإغلاق كوبرى النيل بالأسلحة النارية والبيضاء وإشعال النيران بالإطارات والأخشاب اعتراضا على مقتل سائقين خلال 48ساعة. وفى سياق آخر واصل العاملون بمحطات الملاريا ببنى سويف اضرابهم عن العمل لليوم الخامس على التوالى للمطالبة بإعادة المصرف المالى للمأموريات التابعة لمحطة الملاريا الرئيسية بمدينة بنى سويف بعد نقله الى الادارات الصحية كما كان سابقا، واعادة عمل ايام الجمعة والعطلات الرسمية وايام السبت نظرا لثقل حجم العمل وقلة العمالة والحد من كثرة انتشار يرقات البعوض.
 
 
واشار الموظفون الى انه بناء على قرار الكتاب الدورى لتشغيل العاملين بنسبة 5% تم تطبيقه على عمال محطة الملاريا دون ناقلات الامراض، مما تسبب فى زيادة الحشرات لعدم التطهير طوال ايام الاسبوع، وان الرشاشات التى تم تسليمها للعمال غير صالحة.. من ناحية أخرى أنهى حوالى 120 مزارعا من شباب الخريجين بقرية المستقبل بمدينة أبو سمبل السياحية اعتصامهم أمام مدخل معبد رمسيس بأبو سمبل للمطالبة بتوصيل مياه الرى للأراضى المخصصة لهم لزراعتها وهو مما نتج عنه احتجاز 204 سائحين ضمن فوج سياحى من جنسيات مختلفة.
 
 وصرح أسعد عبد المجيد رئيس مدينة أبو سمبل بأن إنهاء أزمة شباب الخريجين جاءت بعد قرار محافظ أسوان مصطفى السيد بغلق المفرخات السمكية بقرية المستقبل والتابعة لهيئة تنمية بحيرة ناصر والمؤجرة لأحد المستثمرين الامر الذى ساهم فى وصول مياه الرى للأراضى المنزرعة لشباب الخريجين على الفور مما كان له أكبر الأثر فى إنهاء اعتصامهم وإعادة فتح المعبد.. وأشار إلى أن هذه المفرخات السمكية تستهلك كميات كبيرة من مياه الرى وذلك لوقوعها فى بداية خط المياه المغذى لأراضى القرية بطول 18 كم مما يؤدى لنقص الكميات المطلوبة لرى هذه الأراضى بزمام 2000 فدان..
 
وتابع بأن غلق المفرخات السمكية جاء لحين وصول اللجنة المشكلة من الرى وهيئة تنمية بحيرة ناصر والمحليات لوضع حلول جذرية لحل مشكلة نقص مياه الرى بالقرية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss