صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

بحجة أن التمثيل حرام

5 يونيو 2012

كتب : اية رفعت




 تعرض فريق عمل مسلسل «سيدنا السيد» للهجوم من قبل بعض الإسلاميين المتشددين بقرية «العياط» بحجة أن التمثيل حرام شرعًا وذلك أثناء توجههم للتصوير بمدافن إحدى العائلات هناك.
 

وعن تفاصيل الواقعة قال المنتج جمال العدل أنه قام بالاتفاق مع عمدة القرية على أن يقوم بتصوير بعض المشاهد الخاصة بالمسلسل والتى تدور فى إطار دفن شخصية تتوفى خلال الأحداث وإقامة العزاء لها إلا أن بعض الإسلاميين المتشددين من أهل القرية ذهبوا للعمدة وعبروا عن استيائهم الشديد من تصوير الأعمال الفنية بححة أنها «حرام شرعًا».

 

وأضاف العدل قائلاً: احتوى العمدة الموقف وقمنا بإرسال 3 أتوبيسات فى الثالثة فجرًا محملة بمعدات التصوير و400 كومبارس للمشاركة فى مشهد الدفن والجنازة على أن يلحق بهم أتوبيس آخر يضم باقى الفنانين فى الصباح إلا أن فريق العمل فوجئ بهجوم هؤلاء المتشددين عليهم فى الطريق حيث قاموا بوقف سير الأتوبيسات ومنعوها من دخول القرية وعندما اتصلت بالعمدة قال لى أنه ليس له سلطة على الطريق خارج قريته ولم يعترض على ما فعله هؤلاء المتشددون فقمت بإلغاء التصوير هناك وسنقوم باستبدال هذه القرية بمدافن أخرى يتم استكمال فيها المشهد. ولكنى فقط أتساءل إذا كان هذا رد فعل الإسلاميين قبل توليهم الحكم، فكيف سيكون مصير الفن فى عهدهم؟

 

مسلسل «سيدنا السيد» بطولة جمال سليمان وأحمد الفيشاوى وسامى العدل وحورية فرغلى، تأليف ياسر عبد الرحمن وإخراج إسلام خيرى.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
وداعًا يا جميل!

Facebook twitter rss