صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«السرطان» ينهش أجساد مرضى الإسماعيلية والعلاج على نفقة الدولة لأصحاب النفوذ

19 مارس 2014



الاسماعيلية - شهيرة ونيس

أصبح العلاج على نفقة الدولة حملا آخر يلقى على كاهل مرضى الاورام الذين تنهش فى أجسادهم الامراض يوما تلو الآخر، بعد أن تبددت أحلامهم فى الحصول على خدمة علاجية على نفقة الدولة نتيجة قصر ذات اليد والفقر المدقع الذى يعانونه.
هذه الخدمة التى يكفلها الدستور والقانون لكل مواطن الغنى والفقير تحولت عقب تولى الدكتور عز الدين محمد ثابت ادارة معهد أورام الاسماعيلية الى سراب حيث تبدل الحال فى معهد الاورام من بيت الرحمة والرأفة بالمرضى الى معاناة يومية لكل مريض ساقة حظة العاثر لتلقى العلاج فى هذا المعهد خاصة بعد رفع قيمة تذكرة العلاج من 5 الى 10جنيهات، أمام هذه المأساة تقدم المرضى بشكاوى الى اللواء احمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية ولكن دون جدوى، «روزاليوسف» رصدت مأساة مرضى السرطان على ألسنة أصحابها بالاسماعيلية.
تقول هدى محمد زوجة أحد مرضى السرطان والذى أصبح طريحا للفراش بمنزله منذ أكثر من ثلاثة أسابيع وذلك لعدم موافقة إدارة معهد الاورام على صرف جرعته من الكيماوى المقرر له، مبررة ذلك بعدم استلامهم قرار الموافقة من القاهرة.
وتساءلت ماذا افعل والى متى سأنتظر وصول القرار؟! وهل سيظل زوجى على قيد الحياة فى انتظار وصول قرار العلاج على نفقة الدولة ام أنه سيفارق الحياة ليريحه الله من عالم المصالح والمنافع غير المعلنة؟!
ويضيف محمد السيد عبدالعال مريض بالسرطان منذ سنوات ان انواع علاج مرضى السرطان بالمعهد مقسمة الى اربعة انواع الاول علاج على نفقة الدولة، والثانى علاج بالتأمين الصحى، والثالث العلاج الاقتصادى واخيرا العلاج المجانى والذى يتم من خلال بحث اجتماعى للحالة ويتم من خلاله اثبات عدم وجود دخل ثابت له.
تشير شادية فتحى والدة أحد المرضى الى أنها عانت الكثير فى رحلة علاج ابنتها من مرض سرطان الغدد الدرقية واللنفاوية واستئصال الثدى واعاقة بالساقين وغيرها الكثير من الآثار الجانبية للمرض.
وأشارت والدة المريضة الى ان الدكتورة سهير عبد المحسن اخصائى الكيماوى والاشعة بالمستشفى الجامعى قابلتها باستهزاء وسخرية قائلة لها «خدى بينتك ولما تموت ابقى جيبهالى اكتبلها على علاج».
بعد رصد معاناة المرضى توجهت الى الدكتور محمد رفاعى نائب مدير معهد الاورام وطرحت عليه شكاوى المرضى فأنكر تماما كل ماجاء على ألسنة المرضى من مخالفات فى المعهد وقال: ما ييسموه المرضى بالتجاوزات وعدم الاهتمام بحالة المرضى عار تماما من الصحة فقد حرصت ادارة المعهد الجديدة برئاسة الدكتور عز الدين ثابت على السير قدما بالنهوض بمستوى المعهد والوصول بالمرضى الى بر الامان.
وما يحدث حاليا من اعتراضات أمر طبيعى نظرا لتغيير السياسات الادارية ومحاولة القضاء على الفساد ورموزه وبرر رفع قيمة تذاكر العلاج بأنه يرجع الى صدور قرار وزارى بزيادة قيمة التذكرة من 5 الى 10 جنيهات بعد الساعة 11 ظهرا بالاضافة الى اضطرار المريض لعمل بعض الاشعات التى لم تتوافر الاجهزة الخاصة بها داخل المعهد مثل جهاز الاشعة المقطعية.
أضاف نائب مدير معهد الاورام أن المعهد بصدد أحداث طفرة جديدة فى تطويرالمعهد واستقطاب اجهزة جديدة بملايين الجنيهات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss