صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

بعد محاصرتهم الإدارة.. الإخوان ترفع شعار «حرق الأزهر».. والجامعة ترد بفصل 16 طالبا

18 مارس 2014

كتب : صبحي مجاهد




رغم اجتماع إدارة جامعة الأزهر برئاسة د.أسامة العبد رئيس الجامعة إلى ساعات متأخرة أمس الأول لحصر عدد من الطلاب الذين خرجوا فى تظاهرات واعلتوا اسطح الكليات واقرار فصلهم من المدينة واتخاذ إجراء ضدهم
 إلا أنه لليوم الثانى على التوالى تظاهر طلاب وطالبات الإخوان بجامعة الأزهر، حيث بدأت طالبات جامعة الأزهر فى التظاهر امام كليتى صيدلة ودراسات إسلامية حاملات لافتات المطالبة بالافراج عن الطالبات المعتقلات، فيما قامت بعض الطالبات برفع اشارة رابعة العدوية وقام الطالبات بالوقوف امام باب كلية الدراسات الاسلامية، كما ردد الطالبات هتافات ضد الداخلية رافعين لافتات تسيء للشرطة.
بينما قام طلاب الإخوان بجامعة الأزهر بكتابة عبارات مسيئة على سور مبنى الإدارة، فيما  أكدت إدارة الجامعة أنها رصدت عددًا من الطلاب المشاغبين بالاضافة إلى 16 طالبًا وطالبة تم تحويلهم بالامس إلى مجالس تأديب وفصلهم نهائيا من المدينة الجامعية .
كما قام طلاب وطالبات جماعة الإخوان بجامعة الأزهر بتنظيم مسيرتين إحداهما بفرع الجامعة بنين وأخرى بفرع البنات بصور المعتقلين والمعتقلات من الطلاب  فى السجون، وقام الطلاب باداء صلاة الغائب  على أرواح الشهداء من الطلاب لليوم الثانى على التوالى .
فيما قامت الطالبات باعتلاء بعض السيارات المتواجدة داخل الحرم الجامعى مرددات هتافات ضد الداخلية كما رفعن اعلام رابعة العدوية،  وقمن بتعليق لافتات على جدران كلية طب وكتابة بعض الشعارات، بينما قام الطلاب أمام كلية تجارة بنين برفع علم عليه صورة احد زملائهم الذى لقى مصرعه فى مواجهات مع الشرطة .
فيما افاد مصدر مسئول بجامعة الأزهر ان فرع الجامعة للطالبات بتفهنا الأشراف شهد مواجهات  بين الطالبات وقوات الأمن، حيث قامت الطالبات بالقاء الحجارة ومحاولة اقتحام بعض الكليات مما دعا قوات الشرطة إلى التدخل والقاء قنابل غاز.
وأضاف المصدر أنه تم القبض علي 4 طلاب  من  المشاركين  فى أحداث الشغب والتظاهر مع قوت الأمن.
بينما ادان اتحاد طلاب جامعة الأزهر  قيام قوات الأمن بالتصدى لمسيرة طلاب وطالبات الأزهر بفرع الجامعة بتفهنا الاشراف واعتقاله لعدد من الطلاب، وقال احمد سعيد المتحدث باسم الاتحاد: «لقد  قامت قوات الداخلية بالاعتداء على مسيرة للطلاب فى جامعة الأزهر فرع «تفهنا الأشراف» بالغاز والاعتقال، ومع ذلك الطلاب يعلنون استمرارهم فى الحراك الثورى مهما عظمت التكلفة».
كما قام طلاب إخوان الأزهر المتظاهرون امام مبنى ادارة الجامعة بكتابة عبارات: «هنحبسكم ونطلع البنات»، وسوق العبيد على بابا السور الحديدى المحيط بالمبنى، وقد تجمع الطلاب وقاموا بوضع لافتات ورقية حول المبنى كتب عليها «طلعوا البنات»، والحرية للمعتقل « والطلاب إيد واحدة».
فيما أكد  مصدر بالأمن الادارى صحة ما تردد عن التحفظ على طالب ومعه عدد من السكاكين بكلية التجارة أثناء دخوله وادعى انه يعمل مندوبا بأحدي الشركات وجار التحقق من الامر.  
   كما قام طلاب الإخوان بجامعة الأزهر بحرق صورة المشير عبد  الفتاح السيسى أمام مبنى الإدارة بعد محاولة بعضهم تسلق السور الحديدى المحيط بالمبنى الإدارى إلا أن المحاولة فشلت، مرددين هتافات مسيئة للسيسى .
فيما قامت طالبات الإخوان بجامعة الأزهر بالخروج فى مسيرة بشارع يوسف عباس  النحاس حيث قمن برفع اعلامهن  وقطع الطريق، ثم توجهن إلى شارع الطيران  مرددات هتافات ضد الشرطة، متوعدات بثورة أزهرية .
وقد توجهت مسيرة شارع الطيران باتجاه ميدان رابعة العدوية فى تصعيد جديد من قبل طالبات جماعة الإخوان بجامعة الأزهر.
بينما كثفت قوات الشرطة من تواجدها بشارع الطيران  مما اجبر طالبات الإخوان بجامعة الأزهر على التراجع بمسيرتهن إلى مقر المدينة الجامعية بشارع يوسف عباس حيث قمن بالتجمع امام جامعة الأزهر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss