صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبو النصر: جارى الانتهاء من بناء أول 100 مدرسة من المنحة الإماراتية

18 مارس 2014

كتب : منيرفا سعد




أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أنه يتم حالياً الانتهاء من بناء 100 مدرسة تمثل الدفعة الأولى من المنحة الإماراتية لبناء 800 مدرسة، وسيتم طرح الدفعة الثانية فور عودته من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث يشارك بالمنتدى الدولى الثانى للتعليم والمهارات والمقام فى دبى.
حيث إن هذا المنتدى يتم من خلاله بحث العديد من القضايا التعليمية ومن أهمها كيفية ربط الخريجين باحتياجات السوق فى ظل الزيادة السكانية، حيث من المتوقع أن يصل سكان العالم إلى أكثر من ثمانية مليارات نسمة بحلول عام 2025، وكيفية تنمية المهارات من خلال تطوير برامج التعليم باستخدام طرق غير تقليدية تتناسب مع التحديات الحديثة التى تواجهها المجتمعات.
ويأتى فى مقدمة الموضوعات التى يناقشها المؤتمر ضرورة الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة، والطفرة الهائلة التى حدثت فى مجتمع المعلومات والانتفاع بذلك لتطوير مناهج التعليم وتدريب المعلمين فى المراحل المختلفة، بحيث يكونوا قادرين على مواجهة التطور التكنولوجي الذى يستوجب تطوير وسائل التدريس ليكون المعلم قادرا على توجيه الطلاب عن كيفية البحث عن المعلومة والحصول على المعلومات المناسبة من خلال وسائل الاتصال الحديثة.
وصرح مدير هيئة الأبنية التعليمية بأنه قد تم حصر جميع المناطق الأشد احتياجا لإنشاء مدارس، وذات الكثافات الطلابية المرتفعة وكذلك المناطق المحرومة، وقام الدكتور محمود أبو النصر بمخاطبة السادة المحافظين. ولفت الى أنه قد تم إعداد خطة الوزارة لإنشاء المبانى المدرسية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss