صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تتوعد ليلا والإرهاب يرد فجرًا

17 مارس 2014



كتب- إبرهيم جاد وسيد دويدار وحسن أبوخزيم ومحمود محرم


وقرر مجلس الوزراء فى اجتماعه الليلى الطارئ أمس الأول التصدى بكل حسم لمن تسوله له نفسه الاعتداء على المواطنين والمنشآت المدنية والحكومية والمواقف العامة، وأكد بيان المجلس تختص كل جهات القضاء المصرى مدنية وعسكرية ـ بنظر هذه الأحداث، وإعمالاً بحكم المادة 204 من الدستور، يختص القضاء العسكرى دون غيره بالفصل فى جميع الجرائم المتعلقة بالقوات المسلحة وضباطها وأفرادها ومن فى حكمهم، ويسرى هذا الحكم على أى اعتداء أو الشروع فيه على الكمائن المشتركة المشكلة من أفراد القوات المسلحة والشرطة المصرية.


أكدت الحكومة تشديد الإجراءات الأمنية على المرافق الحيوية والاستراتيجية فى الدولة، والرقابة على المنافذ الحدودية، وملاحقة العناصر الإرهابية وتقديمها للعدالة.


كما أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب تعليماته للوزراء ـ كل فى وزارته ـ باتخاذ جميع الإجراءات التأمينية التى تحقق الحماية والأمان للمواطنين والعاملين والمرافق العامة التابعة لها.


وأهاب مجلس الوزراء بأعضاء النقابات وعمال المصانع والهيئات والعاملين بالدولة وكل من له مطالب فئوية، إعلاء المصلحة العليا للوطن وإرجاء تلك المطالب فى هذه المرحلة الدقيقة.


وأكد مجلس الوزراء أن الدولة عازمة على المضى قدماً فى استكمال خارطة الطريق، مهما كانت التحديات والتضحيات تلبية لمطالب الشعب فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو.


وفى تحد واضح لاجتماع المجلس الليلى قام تنظيم الإخوان الإرهابى بزراعة قنابل ومتفجرات بأكثر من موقع حيوى داخل القاهرة الكبرى، حيث تمكنت الحماية المدنية من إبطال «10» أنابيب بوتاجاز صغيرة الحجم تم توصيلها بشبكة كهربائية بجوار مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بشارع المحولات بالطالبية، وقال رمضان الفحل مدير الإدارة التعليمية بالعمرانية: إن قوات الأمن ألقت القبض على 7 أفراد متورطين فى زرع الأنابيب.


وأكد مدير الإدارة سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة مشيدا بأولياء الأمور الذين حضروا منذ الصباح الباكر وقاموا بفتح البالوعات للبحث عن أى جسم غريب.


كما تمكنت أجهزة أمن الجيزة بإشراف اللواء كمال الدالى مدير الأمن ضربة استباقية، حيث استطاعت إحباط تفجير محطة الكهرباء بالهرم حاول 2 من تنظيم الإخوان أثناء وضع 9 قنابل تم توصيلها بدوائر كهربائية، وكذلك ضبط 3 قنابل بجوار مدرسة إعدادى.


كان اللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية قد تلقى إخطارا بقيام المقدم أحمد الوليلى رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية يفيد بالقبض على شخصين حاولا تفجير محطة الكهرباء، حيث اقتادهما العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع الغرب إلى قسم الشرطة وعلمت «روزاليوسف» أن المتهمين اعترفوا فى تحقيقات الأمن الوطنى بتكوينهما مجموعة تتخصص فى تفجير المنشآت المهمة مثل محطات الكهرباء وأبراج المحمول.


فيما سادت حالة من الذعر بين أهالى الهرم بعد أن تمكنت أجهزة الحماية المدنية من إبطال مفعول قنبلتين بجوار إحدى المدارس، حيث تلقى الرائد محمد العشر، معاون مباحث قسم الطالبية بلاغا بوجود أجسام غريبة فتم إخطار إدارة المفرقعات.


من جانبه أكد محمد الأباصيرى الداعية السلفى أن الأحداث الإرهابية التى تشهدها مصر يقف خلفها تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن الجماعات الإرهابية التى تعمل وتنفذ تفجيرات وعمليات إرهابية ومن بينها جماعة أنصار بيت المقدس التى تقوم بالعمليات الارهابية تعمل تحت إطار جماعة الإخوان والجماعة الارهابية هى الجماعة الأم التى تمول هذه الأحداث.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss