صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«اللجنة العليا» تضع 60 مادة فى اللائحة التنفيذية.. وزير العدل يلتقى رؤساء المحاكم الابتدائية

17 مارس 2014



كتب - أيمن غازى


قال مصدر  قضائى مطلع لـ«روزاليوسف»: إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أنور العاصى ناقشت مع مساعد وزير العدل لقطاع الشهر العقارى كيفية ربط مسألة التوكيلات والترشيحات الخاصة بالمرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال إزالة أخطاء النموذج السابق بالنسبة للمرشحين والخاص بمسألة الرقم القومى للمرشح.. بحيث تتم إزالة هذا الرقم من النموذج الجديد.. إضافة إلى ضرورة تقديم أصل التوكيل وصورة ضوئية منه بالنسبة للمواطنين الذين سيقومون باستخراج توكيلات ترشيح لمرشحى الرئاسة خلال الأيام المقبلة.


وأشار المصدر إلى أن هناك تنسيقًا يجرى حاليا بين إدارات الشهر العقارى واللجنة الرئاسية من خلال وزارة العدل لإضافة أجهزة تكنولوجية حديثة مع قاعدة بيانات الناخبين لربط التوكيلات الجديدة بأسماء الناخبين والمواطنين للكشف عن مدى  وجود ازدواجية فى هذه التوكيلات من عدمه لصالح مرشح أو أكثر.


وأضاف المصدر: إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية شارفت على الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الانتخابات الرئاسية والمتضمن وحوالى ستين مادة تبدأ بالمواد الخاصة بكيفية الترشح والضابط أو الشروط المرتبطة بالمرشيحن وعملية الدعايا الانتخابية انتهاء بالمواد الخاصة بعقوبات العملية الانتخابية سواء داخل المجمع الانتخابى أو خارجه مع صلاحيات المحافظين المنوط لهم بالنسبة لإزالة المخالفات الانتخابية، إضافة الامتناع عن التصويت.. والرصيد المالى بالنسبة للمرشحين من خلال توزيع النصيب المالى المتبقى من العملية الانتخابية وتوزيعها على المساهمين فى حملة المرشح.


على جانب آخر التقى المستشار منير عثمان 27 رئيس محكمة ابتدائية لبحث ترقيات الأيام المقبلة بالنسبة للقضايا المتراكمة وتشكيل اللجان الخاصة بعملية الترشح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss