صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«خالد على» يعلن خروجه من سباق الرئاسة ويهاجم قانونها

17 مارس 2014



 أعلن خالد على المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، رفضه المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، والتى وصفها بالمسرحية، مطالبا بإلغاء قانون التظاهر وإطلاق سراح جميع المتظاهرين، وتعديل قانون الانتخابات، وأن يحمى الجيش المصرى هذا الوطن ويبتعد عن السياسة.
وتابع «على» خلال مؤتمره أمس  ان هناك اغتيالاً معنوياً من جانب وسائل الإعلام لكل من يعارض فى الرأى، قائلا «قرارى بعدم الدخول فى الانتخابات ليس معناه أننا سنقف متفرجين وأنا وزملائى بحزب العيش والحرية تحت التأسيس نمثل الطريق الثالث ونفتح الباب أمام كل من يريد الانضمام لنا».
وردا على اتهامه بمهاجمة الجيش قال على: انا  ليس ضد أن يشارك أى قائد عسكرى سابق فى الجيش المصرى فى الحياة السياسية، لكن  اريد ان يتم التعامل معه على أنه شخص عادى، لافتا إلى أن مشكلته ليست مع الجيش المصرى إنما مع مطامع البعض فى السلطة وكرسى الرئاسة.
مستطردا: ان  الدور المهنى للجيش المصرى هو الارتقاء بعيدا عن الخلافات السياسية، وأن تكون مهمته هى الدفاع عن المصريين، مناشدا قادة الجيش المصرى بالابتعاد عن السياسة وفتح الباب إلى الديمقراطية، قائلا: كل فرد فى مصر مهما كانت انتماءاته مسئول منكم.
كما طالب «على» الإعلام المصرى والقوى السياسية بفتح ملف السجون، مؤكدا أن أى متهم برىء حتى تثبت إدانته، مؤكدا على حق أى متهم بأخذ ضمانات العدالة، وأنه يحصل على حقه فى الدفاع عنه، مضيفا أن ثوار 25 يناير يتم اغتيالهم معنويا إعلاميا وصحفيا، مشددا على رفضه للدولة الدينية بكل مكوناتها، وللدولة العسكرية بكل مكوناتها، لافتا إلى أنه بتياره وأنصاره يمثلون التيار الثالث الذى يسعى إلى العدالة الاجتماعية.
وهاجم «على» قانون الانتخابات الرئاسية وما يتضمنه فى مادته السابعة من تحصين لقرارات اللجنة العليا الانتخابات، مشيرا إلى أنهم طالبوا بتحديد جوانب الطعن على قرارات العليا للانتخابات، مثل أسباب رفض أوراق أحد المرشحين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss