صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الأطباء يطالبون بقانون لعلاج الوزراء فى المستشفيات الحكومية.. وعمال البريد يبدأون إضراباً جزئيا.. و«النقل» يهددون بالتصعيد

17 مارس 2014



كتب - إبراهيم جاب الله وأمانى حسين


واصل أمس الفريق الطبى من الاطباء البشريين وأطباء الاسنان والصيادلة الحكوميين اضرابهم لليوم التاسع فى جميع المستشفيات الحكومية وسوف تنظم اللجنة العليا لاضراب المهن الطبية مسيرة غدا الثلاثاء تنطلق من أمام دار الحكمة الى وزارة الصحة للمطالبة بسرعة الاستجابة لمطالبهم من كادر عادل وقانون تأمين المستشفيات وزيادة ميزانية الصحة.


ومن جانبه أشار د.هيثم عبدالعزيز المتحدث باسم اللجنة العليا للاضراب المهن الطبية إلى انه تم عقد اجتماع أمس مع اللجنة الوزارية المشكلة للتفاوض مع لجان اضراب النقابات الطبية وتقديم جميع المقترحات والمطالب لوزير الصحة د.عادل العدوى.


بينما طالبت اللجنة العليا لاضراب الاطباء بإصدار قانون يمنع علاج جميع الوزراء والمسئولين الحكوميين فى الخارج أو فى المستشفيات الخاصة وإلزامهم بالانضمام الى عامة الشعب فى أن يتم علاجهم وذويهم فى المستشفيات الحكومية المجانية التى يقومون الآن بالمرور عليها مثل مستشفى بولاق الدكرور ومستشفى أم المصريين وغيرها لكسر الاضراب وادعاء منهم بحرصهم على مصلحة المرضى.


ومن ناحية أخرى هدد العاملون فى هيئة النقل العام بالاسكندرية بتصعيد اعتصامهم والمبيت فى الجراجات للمطالبة بمستحقاتهم المالية وتطهير الهيئة من الفساد.


وواصل العاملون اضرابهم عن العمل لليوم العاشر، وذلك للمطالبة بصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهرين والتى كانت تصرف للعاملين طوال السنوات السابقة وتوقف صرفها منذ يوليو 2013 دون إبداء أى أسباب.


وأكد عادل جابر رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالهيئة أن العمال سيبدأون من اليوم حالة من التصعيد بالمبيت داخل الجراجات معلنين اعتصامهم المفتوح والبدء فى إعلان الاضراب التدريجى عن الطعام لمجموعات سيتم التوافق عليها وستنضم بالتوالى إلى الاضراب عن الطعام مشددا على تمسك العاملين بتحقيق جميع مطالبهم وعلى رأسها تطهير الهيئة من الفساد.


بينما هدد العاملون بالبريد بالتصعيد والتحول إلى الاضراب الشامل خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث بدأ الاضراب الجزئى فى مركز الحركة الرئيسى برمسيس وبعض مكاتب البريد بمحافظة الاسكندرية والعريش والقاهرة الكبرى على أن ينضم تدريجيا باقى المناطق البريدية خلال الايام القليلة المقبلة.


وقد فوجئ العاملون بعد جلسة تفاوض مع وزير الاتصالات بعدم ادراج تقرير اللجنة التى شكلت فى اجتماع مجلس الادارة يوم الخميس الماضى بحجة عدم انتهاء اللجنة من تقريرها وهو ما اعتبره العاملون إخلالا بما تم الاتفاق عليه وأعلنوا العودة الى اضرابهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss