صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التموين: السماح بتوريد أرز مستورد للبطاقات التموينية لحل الأزمة

17 مارس 2014



كتب - نشأت حمدى
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم السماح لموردى الارز التموينى بتوريد أرز مستورد بجانب الارز المحلى فى المناقصات المحلية التى تعقدها هيئة السلع التموينية لتوفير حصص البطاقات التموينية من الأرز، وذلك فى توريدات شهور إبريل ومايو ويونيه القادمين على أن يتم اتباع هذا الاسلوب فى التوريد مستقبلا.
وأكد وزير التموين خلال اجتماعه مع ممثلين من موردى الأرز التموينى أنه سيتم صرف جميع مستحقات الموردين فى المواعيد المحددة وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية مشيرا الى أن حصص البطاقات التموينية من الأرز تبلغ حوالى 111 ألف طن أرز شهريا.
أعلن الدكتور حنفى أنه سيتم تشغيل مخبز الشيخ زايد لانتاج الخبز المدعم بكامل طاقته خلال الشهر القادم بتشغيل 7 خطوط الانتاج حوالى مليون و200 ألف رغيف خبز يوميا لتوفير جميع احتياجات المواطنين من الخبز مشيرا الى أن المخبز يعمل حاليا به 4 خطوط وينتج حوالى 420 ألف رغيف يوميا فقط.
وأكد وزير التموين خلال اجتماعه مع مجلس إدارة اللجنة العامة للمساعدات الاجنبية لاعتماد الميزانية عن عام 2013 أن لجنة المساعدات سوف يكون لها دور إيجابى خلال الفترة المقبلة فى إحداث توازن فى أسعار السلع بالاسواق من خلال استثمار جميع أصول اللجنة فى إقامة مشاريع تخدم منظومة التجارة الداخلية وذلك بالاضافة إلى نشاط اللجنة وهو المساعدة فى تطوير المخابز ومشروع سيارات شباب الخريجين وإقامة المعارض الموسمية للسلع الغذائية وغيرها.
وقال إنه سيتم تشكيل لجنة لعمل بروتوكولات أو شراكة مع جهات أخرى لاستغلال الاراضى التى تمتلكها لجنة المساعدات فى المحافظات خاصة فى مدينتى 6 أكتوبر والعاشر من رمضان فى عمل مشاريع اقتصادية.
وقام وزير التموين أمس بجولة فى محافظة الوادى الجديد تفقد فيها الاسواق ومستودعات البوتاجاز والمخابز والبقالين التموينيين للاطمئنان على توافر السلع وأسطوانات البوتاجاز والخبز والدقيق والسلع التموينية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss