صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«عز» يخرج من القفص مكتئبًا ويتوسل للقاضي في قضية «غسيل الأموال»

4 يونيو 2012

كتب : ابراهيم الصعيدي

كتب : رمضان احمد

كتب : محمد زكريا




قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل ثالث جلسات محاكمة أحمد عز امبراطور الحديد وأمين تنظيم الحزب الوطني المنحل المتهم في قضية غسيل الأموال وقيمتها 6 مليارات و429 مليون جنيه لجلسة 2 يوليو المقبل لسماع شهود الإثبات.

وفي بداية الجلسة أمرت المحكمة بإخراج «عز» من القفص وقد ظهر بالبدلة الزرقاء وشعره متناثر ونظارة بيضاء اللون وظهرت عليه علامات الاكتئاب ووقف أمام المنصة.

وأكدت المحكمة لعز أن فريد الديب المحامي عنه طلب بالجلسات السابقة أجلاً للاطلاع وأن المحكمة استمعت إلي مرافعة كل من المدعين بالحق المدني والنيابة العامة وأن ما يتبقي في هذه القضية هو مرافعة الدفاع فقط.

ورد «عز» أمام المحكمة قائلاً: أعتذر مقدمًا علي أي تأخير ولكنني لا أتصور أن عدالة المحكمة لا يمكن أن تستمع لمرافعة الدفاع إلا بعد التحقق من وقائع القضية وأن الأرقام والمبالغ التي تم حصرها في القضية لا يمكن أن تكون حقيقية.

وأنه يرجو من المحكمة أن تفسح صدرها له وأنه يستغيث بها لأن العدالة تقتضي أن تستمع المحكمة للخبراء وشهود النفي في القضية، حيث إن نيابة أمن الدولة العليا حددت تلك الأرقام والمبالغ الفلكية والناس جميعًا اندهشوا من هذه الأموال.

وتوسل «عز» إلي المحكمة قائلاً أنا محتاج سعة صدر أيها المستشار الجليل فأنا أمثل في قضية حديد الدخيلة منذ أمس وغدًا وأن أرقام تلك القضية تماثل الأرقام الموجودة في القضية التي أمثل فيها أمام هيئة المحكمة بالإضافة إلي 32 تهمة أخري.

وحاول «عز» استعطاف المحكمة قائلاً: لا أتصور أنه في هذا العهد الجديد أن أنقذ إلا من خلال القضاء فأنا واثق من ملاذنا الأخير في كل ما يحدث لنا هي هذه المنصة العادلة وبالتالي أطلب من عدالتكم ولا يعد هذا انقاصًا من قدري أن أتوسل إلي المنصة بأن تعطينا الفرصة الكافية للدفاع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
«خطاط الوطنية»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون
واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير
«مملكة الحب»
الحكومة تنفذ توصيات «الكوميسا»

Facebook twitter rss