صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المشير يأمر بالأعفاء التجنيدى لأسر شهداء «مسطرد»

17 مارس 2014



كتب- أحمد عبدالعظيم

ويصدق على قبول دفعة من المجندين بالقوات المسلحة

قال اللواء السيد على الغالى مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة إن المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة صدق على إنهاء كافة الإجراءات التجنيدية لأسر شهداء المجندين الستة فى حادث الهجوم على نقطة شرطة عسكرية بمنطقة مسطرد فى شبرا الخيمة وفقا للقانون رقم 127 ،الذى ينص على إعفاء أحد أشقاء الشهيد أو أحد أبنائه من أداء الخدمة العسكرية.
وأوضح اللواء الغالى فى مؤتمر صحفى عقده أمس للإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين والذى بدأ بالوقوف دقيقة حداداً على ارواح شهداء كمين مسطرد، أن القوات المسلحة بدأت بالفعل فى استخراج القيود العائلية الخاصة بأسر شهداء حادث مسطرد، لتوضيح من له حق الإعفاء، وإنهاء جميع الإجراءات الخاصة بذلك، وتسليم شهادات الإعفاء النهائى لمن يستحقونها وفقا للقانون دون عناء أو تكاليف.


وفى السياق ذاته اوضح ان المشيرعبدالفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، صدق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يوليو ٢٠١٤، والتى سيتم استقبالهم اعتبارا من ٢٥ من الشهر الجارى.
وضعت هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، الأسس والمعايير لتحقيق الاستغلال الامثل للقوى البشرية بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات الأفراد، وذلك فى إطار حرص واهتمام القوات المسلحة بالفرد المقاتل، باعتباره أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية.


أعلن ذلك اللواء السيد الغالى مدير إدارة التجنيد والتعبئة فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بإدارة التجنيد والتعبئة، للإعلان عن قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية، وتشمل الشباب من حملة المؤهلات المختلفة مرحلة يوليو ٢٠١٤.
وقال «الغالى»، إنه بالنسبة للمؤهلات المتوسطة، فسيتم قبول مواليد أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من عام ١٩٩٤، الحاصلين على مؤهل متوسط، ومواليد أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من جميع السنوات وحتى عام 1993 خريجى العام الدراسى ٢٠١٢. ٢٠١٣ والمتخلفين من سنوات سابقة، حيث سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة، على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة، اعتبارا من ٦ أبريل المقبل وحتى ٣ مايو المقبل.
وبالنسبة للمؤهلات العليا، فسيتم قبول المواليد من أول يوليو وحتى ٣١ ديسمبر من جميع السنوات وحتى عام ١٩٩٣، تضم خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة


من أول اغسطس ٢٠١٣ حتى آخر يناير ٢٠١٤، وخريجى كليات الطب البشرى والأسنان والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والتمريض، الذين أنهوا سنة الامتياز خلال تلك الفترة، والحاصلين على مؤهلهم الدراسى فى الفترة من أول فبراير ٢٠١٣ حتى آخر يناير ٢٠١٤ للعام الدراسى ٢٠١٢. ٢٠١٣ مواليد أول يوليو وحتى ٣١ ديسمبر عام ١٩٩٤، مشيرا إلى أنه سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من ٢٢ أبريل القادم، على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة، اعتبارا من الرابع من مايو وحتى ٢١ مايو القادم.


وفيما يتعلق بالمؤهلات فوق المتوسطة، فيتم قبول مواليد أول يوليو وحتى ٣١ ديسمبر من جميع السنوات حتى عام ١٩٩٣، الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول أغسطس ٢٠١٣ حتى آخر يناير ٢٠١٤، والحاصلين على مؤهلهم الدراسى فى الفترة من أول فبراير ٢٠١٣ حتى آخر يناير ٢٠١٤ مواليد أول يوليو إلى ٣١ ديسمبر من عام ١٩٩٤، والمتخلفين من سنوات سابقة،







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss