صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب يتابع تنفيذ مشروعات التنمية فى أسوان والنوبة

17 مارس 2014



كتب- إبراهيم جاد


عقــد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً أمس لمتابعة الموقف بشأن تنفيذ مشروعات تنمية وتطوير محافظة أسوان بما فى ذلك منطقة النوبة.


حضر الاجتماع وزراء التجارة والصناعة والاستثمار، والثقافة، والتنمية المحلية والإدارية، والتخطيط والتعاون الدولى، والرى، والبيئة، والمالية، ومحافظ أسوان.


كما أكد رئيس الوزراء أهمية منطقة النوبة وما توليه الحكومة من اهتمام بتنمية هذه البقعة الغالية من أرض مصر ، وذلك من خلال العمل بكل جهد ممكن لتطوير الخدمات وتحسين البنية الأساسية والمرافق وغيرها من الموضوعات التى تهم سكان المنطقة.  


واستعرض الاجتماع التقدم المحرز فى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية، ومنها على سبيل المثال تدبير مبلغ 3 مليون جنيه لإنشاء مركزين ثقافيين للتراث النوبى بنصر النوبة ووادى كركر على مساحة 800 متر مربع لكل منهما، ومشروع إحلال وتجديد محطات طلمبات المياه لتوفير مياه الرى والشرب بمركز نصر النوبة حيث تم الانتهاء من محطتى السلسة والطويسة وجارى استكمال محطتى قورتة وأبريم خلال العام المالى 2014-2015، وتوفير مبلغ 6 ملايين جنيه لتدعيم الوحدات المحلية للمدن والقرى النوبية لإستكمال وإنشاء المشروعات العاجلة، هذا فضلاً عن مشروعات وزارة الإسكان لإنشاء مساكن الإحلال والتجديد بقرى مركز نصر النوبة.


وقد وجّه المهندس إبراهيم محلب بقيام السيد أمين عام مجلس الوزراء بمخاطبة جميع الوزارات المعنية لطلب موافاة مجلس الوزراء خلال أسبوع من تاريخه بتقرير حول موقف تنفيذ المشروعات بحيث يتضمن برامج تنفيذية محددة، على أن يتم عقد اجتماع آخر لمراجعة وبحث تلك البرامج التنفيذية تمهيداً لقيام رئيس الوزراء بزيارة إلى محافظة أسوان لمتابعة الموقف على الطبيعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss