صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جامعة الأزهر تستقبل نصف مليون طالب وكاميرات تراقب سلوك الشغب

16 مارس 2014

كتب : صبحي مجاهد




أكد د. أسامة العبد رئيس جامعة اﻷزهر فى مؤتمر عقده عن حصاد اليوم اﻷول لبدء الدراسة بالجامعة، أن الدراسة انتظمت من اليوم الأول، وأن الهدوء يسود الجامعة والتسكين الجامعى، وأضاف أنه سيتم منع أى نشاط سياسى بالجامعة باعتبار أن جامعة الأزهر محراب علم، لا علاقة لها بالسياسة وانحرافاتها، وشدد على أن الجامعة عوضت ما افتقدته فى الوقت بيوم السبت، حيث ألغت الاجازة بهذا اليوم لتعويض الفاقد الزمنى فحسب المصلحة.
وقال العبد: إن 500 طالب حرموا من المدن الجامعية، وأكثر من نصفهم أحيل إلى مجالس تأديب لإثارتهم الشغب، مضيفا أن عددا من الطلاب الملتزمين سوف يشغلون أماكن الذين فصلوا من المدينة الجامعية، قائلا: الطالب الملتزم على رءوسنا والأمن والشرطة والأسوار لحمايته ضد من يعكر صفو الدراسة الذى لن نتهاون معه.
وكانت الجامعة قد استعدت لاستقبال نصف مليون طالب لبدء الدراسة فى الفصل الدراسى أمس السبت ومن جانبها قامت الادارة بزرع كاميرات مراقبة حسب مصادر لمراقبة السلوك الشاذ للإضرار بالارواح والمنشآت لإطلاع الرأى العام على تخريب قلة منحرفة.
وأكد د.أحمد زارع المتحدث الرسمى لجامعة الازهر ومستشار رئيس الجامعة، أن الجامعة انتهت من التجهيزات الخاصة بالمبانى الجامعية والاسوار من حيث الصيانة وتعلية الاسوار، وإعادة ترميم المبانى التى أصابها التخريب.
وأضاف المتحدث باسم الجامعة لـ«روزاليوسف» أن غدا سيكون بداية للعمل بالجامعة والمدينة الجامعية بكفاءة 100% لنصف مليون طالب أزهرى، وأن الاستفادة الطلابية ستكون خلاله أكبر بكثير لقيام الجامعة بكافة الترتيبات التى تضمن أمن الطالب والأساتذة من الناحية الصحية والامنية بتوقيع الجامعة بروتوكولا مع وزارة الصحة، وبقاء رجال الشرطة خارج الجامعة رهن طلب الادارة فى حالة وقوع شغب.
ومن جانبه، قال العقيد سمير أبوعجيلة مدير أمن المدن الجامعية لطلاب الازهر، إن المنظومة الخدمية والسكنية والامنية بالمدن الجامعية تم صيانتها ورفع كفاءتها لضمان راحة الطالب ليتمكن من الدراسة والاستذكار،
وتابع أبوعجيلة: إن الحدائق تم تهذيبها وصيانة الإنارة، وتم تأمين البوابات التى تشهد اهتماما بالغا لضمان أمان الطلاب، مؤكدا للأهالى والطلاب أن الامن الادارى وظيفته السهر على راحة الطالب وحمايته وأمانه ومساعدته حتى يعود الطالب إلى بيته مرة أخرى سالما بعد أن يحصل العلم.
وشدد د.سعيد عبدالعال عميد كلية التجارة بجامعة الازهر للبنين بالقاهرة، على أن مبنى الكلية الذى احترق خلال أعمال الشغب بامتحانات الفصل الدراسى الاول تم تجديده وصيانته استعدادا لبدء الدراسة، مضيفا أن المبنى يبقى به سلالم مدرج التجارة الخارجية التى سيتم الانتهاء منها اليوم.
وأضاف عبد العال لـ«روزاليوسف» أن قاعات الدراسة جاهزة بنسبة 100% فيما عدا ذلك، خاصة مكاتب الموظفين التى يجرى تجهيزها، حيث تحتاج لبعض الوقت لكنها لن تعطل الدراسة أو الدارسين.
كما شهدت جامعة عين شمس حالة من الهدوء النسبى صباح أمس، فى ظل غياب تظاهرات طلاب الإخوان عن الحرم الرئيسى للجامعة.
فيما يواصل أفراد الأمن الإدارى عملهم على البوابات والتحقق من شخصية الطلاب، فيما يشهد شارع الخليفة المأمون بمحيط الجامعة حالة من الهدوء وسط انتظام الحالة المرورية بالشارع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss