صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«التشكيليين» تدين تجاهل الفنانين فى «عيد الفن»

16 مارس 2014



على الرغم من إقامته الخميس الماضى بدار الأوبرا المصرية، صاحب «عيد الفن» العديد من الانتقادات من جانب عدد من الفنانين والمثقفين خاصة الفنانين التشكيليين، تلك الاعتراضات على عدم تكريم الفنانين التشكيليين وتجاهلهم فى مثل تلك الفعالية حدى نقابة التشكيليين لإصدار بيان كان نصه

«»تأسف نقابة الفنانين التشكيليين بالاحتفال بعيد الفن وسط تجاهل تام من الجهة المنظمة «اتحاد النقابات الفنية» لتكريم رموز الحركة التشكيلية المصرية سواء من الراحلين أو المعاصرين.. حيث اقتصر هذا التكريم على رواد الفنانين فى مجالات السينما والمسرح والغناء مع احترامنا الكامل لهم جميعا.. وتم تجاهل الفنانين التشكيليين فى هذا التكريم، وعليه وللأسف الشديد اعتذر نقيب الفنانين التشكيليين الفنان حمدى أبوالمعاطى عن الحضور.. ليس بصفته الشخصية ولكن ممثلا لقطاع كبير من التشكيليين أبدوا معه استيائهم الشديد لهذا التجاهل لرموز الفن التشكيلى المصرى من الراحلين والمعاصرين على السواء ويعد هذا قصورا متعمدا من الجهة المنظمة لتلك الفعالية الهامة التى طال انتظارها من فنانى مصر لأكثر من ثلاثين عام، وأن الفن التشكيلى المصرى من الثوابت المهمة فى بناء الحضارة الحديثة والممتدة لآلاف السنين.
ونرى أن هذا التجاهل من مبدعين لهم قدرهم يعد عارا على الفن والفنانين باعتبار أن عيد الفن لم يقتصر على تكريم فئة بعينها أو مجال دون آخر، فالفنون هى مرآة الأمة وكان من الواجب توخى الحذر والحرص فى عملية الاختيار وعدم التهميش، وتهيب النقابة المسئولين بالمؤسسات التنفيذية توخى الدقة.. حرصا منها على الا يستشعر الفنانين الاضطهاد والتجاهل فى عالم نبغى فيه جميعا الحرص على سلامة هذا الوطن.. والحفاظ على مبدعيه»







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss