صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار تشكيلية

16 مارس 2014



■  فى تمام الساعة الخامسة من مساء الأربعاء المقبل يفتتح بمركز الجزيرة للفنون معرض الفنان النحات طارق زبادى، يتضمن المعرض نماذج من أعمال الفنان فى مجال النحت تحمل تطور رؤية الفنان الفنية على مدى أربعين عاماً بعضها يمثل ستينات وسبعينات القرن الماضى والبعض الآخر حديث، كما يتضمن المعرض نماذج من لوحات فن الرسم المواكبة لأعماله فى فن النحت، والمعرض يستمر حتى الأربعاء 2 ابريل المقبل.

 


■ افتتح الأربعاء الماضى بمركز سعد زغلول الثقافى (بمتحف بيت الأمة) معارض للفنانين د. سيدة خليل، إيهاب لطفي، د.طارق جاد الكريم، وهانى غبريال تتنوع مجالاتها بين والتجهيز فى الفراغ والتصوير والخزف والنحت، حيث تقدم الفنانة سيدة خليل فى معرضها «أحلام» مجموعة من أعمالها فى مجال التجهيز فى الفراغ، بينما يستمر الفنان إيهاب لطفى لخامس معرض على التوالى فى تقديم تجربته الفنية عن العالم النوبة الساحر، فيعرض تحت عنوان «نوبة .. بلاد الذهب» مجموعة من أعماله السابقة عن النوبة وأهلها وتراثها بالإضافة إلى مجموعته الجديدة بالأبيض والأسود، كما يُقدم الفنان د. طارق جاد الكريم أحدث أعماله الخزفية، وفى مجال النحت يعرض الفنان هانى غبريال 14 عملاً جديداً من خامة البوليستر تتناول العديد من صور «الصمود» عند الإنسان المصرى فى مواجهاته مع واقعه بقضاياه وهمومه اليومية، وتستمر المعارض حتى يوم 20 مارس الجاري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

■ فى تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق 25 مارس الجارى يفتتح بقاعة سفرخان معرض ثنائى بعنوان « مفترق الطرق» للفنانين ساركيس طوسونيان وألفونس لويس وهما اثنين من النحاتين الموهوبين من مواطنى مدينة الإسكندرية، وتظهر فى أعمالهم النحتية جوانب تأثر كثيرة من الثقافة المصرية القديمة إلى الحضارة اليونانية الرومانية وكذلك القبطى والتراث الإسلامي، المعرض ينتهى فى يوم 16 من شهر أبريل المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss