صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العربى: الأوضاع الإنسانية والصحية فى سوريا كارثية

14 مارس 2014



وصف د.نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية، الأوضاع الإنسانية والصحية فى سوريا بالكارثية والخطيرة مرجعا ذلك إلى أعمال العنف القائمة منذ ثلاث سنوات.


وقال العربى: إن الأوضاع المأسوية للنازحين فى الأراضى السورية أو اللاجئين إلى دول الجوار تحتاج إلى الدعم، مشيرا إلى أن عدد النازحين فى داخل سوريا وصل إلى 6 ملايين نازح بخلاف اللاجئين إلى دول الجوار.


وطالب العربى فى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الصحة العرب الذى بدأ أعماله أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة، ببذل كل الجهود الصحية والإنسانية للتخفيف من معاناة أبناء الشعب السورى. وكذلك تقديم العون الصحى لأبناء الشعب الفلسطينى وفى شعوب الصومال واليمن وجزر القمر.وقال: إن هذه الدورة تعقد فى مرحلة دقيقة من تاريخ المنطقة العربية التى تشهد تغيرات غير مسبوقة ومعاناة غير عادية على الصعيد الإنسانى والصحى جراء المشكلات العديدة التى تواجه القطاع الصحى، الأمر الذى يتطلب أفكارا وأساليب جديدة لمواجهة مشكلات القطاع الصحى، مشيرا إلى جهود المجلس فى إنجاز المسودة النهائية للاستراتيجية العربية لمكافحة الايدز للاعوام 2014-2020، وضرورة التعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعنى بالإيدز لوضع خارطة طريق لمتابعة تنفيذ هذه الاستراتيجية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss