صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«نقل الشعب» ترفض تشغيل «المصرية» لمحطة الركاب البحرية بالإسكندرية

4 يونيو 2012

كتب : ابراهيم جاب الله




 
طالب أعضاء لجنة النقل بمجلس الشعب عدم السماح لوزراء الحكومة باستغلال سلطاتهم فى اسناد مشروعات بالأمر المباشر مشددين على ضرورة أن يتم طرح مناقصات أمام الشركات لإدارة وتشغيل وصيانة المركز التجارى بمحطة الركاب البحرية وبالإسكندرية بدلا من اسنادها بالأمر المباشر من قبل وزير النقل لصالح الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية.
 
 
ورفض اعضاء اللجنة خلال اجتماعهم أمس برئاسة صبرى عامر رئيس اللجنة الموافقة على عقد استغلال وادارة وتشغيل وصيانة المركز التجارى بمحطة الركاب البحرية بالاسكندرية والموقع بين الهيئة القومية للسكك الحديدية وهيئة ميناء الاسكندرية والشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية حيث طالب بعض النواب بعرض العقد على مجلس الدولة لدراسة مدى قانونيته خاصة أنه تم إبرام هذه العقد وطرح حق الاستغلال للمركز التجارى بالأمر المباشر رغم أن الشركة خاضعة لقانون الاستثمار.
 
ومن جانبه اكد صبرى عامر رئيس اللجنة انه سيتم تأجيل موافقة اللجنة على عقد استغلال المركز التجارى بالمحطة لحين استدعاء المستشار القانونى للشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية فى اجتماع اللجنة الاسبوع القادم وكذلك لحين إعداد دراسة قانونية بلجنة النقل حول مدى قانونية هذا العقد قبل الموافقة عليه. وأشار عامر إلى ضرورة وضع تصور حول كيفية تحقيق الدخل من المحطة خاصة أن الصياغة النهائية للعقد لم يتم الموافقة عليها، مطالبا بمعرفة الحد الأدنى لايجار المحلات فى المركز التجارى وأسعارها، ودراسة إبرام افضل عقد للمحطة البحرية من اجل درء الشبهات عن الشركة وتحقيق الطمأنينة لهذا العقد كما يجب تحديد شروط جزائية واضحة فى حالة الاخلال به مؤكدًا ان العقد غير واضح المعالم.
 
بينما أكد محمود جمال رئيس الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية أن هناك عقداً تم ابرامه مسبقا فى محطة رمسيس لاستغلال لافتا إلى أن أهم تحرك تسعى الشركة بالتنسيق مع وزارة النقل اليه حاليا هو خروج هذه المحطة من الدائرة الجمركية حتى نتمكن من تحقيق أعلى عائد مادى بها وحتى ترتفع قيمتها. 
 
 
وأضاف: ليس هناك اى شبهات فى العقد لاننا طرحنا قبل ذلك المحلات علنيا امام المستثمرين ولكن لم يتقدم سوى شركة واحدة وبمبلغ اقل من المطلوب مؤكدا ان الشركة انشأت إدارات متخصصة للمراكز التجارية فى محطات فى سيدى جابر ورمسيس خاصة أن محطة رمسيس بها وحدها نحو 2900 متر تجارى.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss