صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«غزة» ترفض التحريض ضد القاهرة

12 مارس 2014



كتب ــ أحمد قنديل
تواصل حركة حماس الذراع الإخوانية بغزة تحريضها ضد الجيش المصرى من خلال اللقاءات والندوات التى تعقدها من وقت لآخر بهدف إثارة الغضب والحشد كما تدعى مع أواخر هذا الشهر تحت دعوة الحصار يأتى ذلك فيما يشهد قطاع غزة حالة من الاحتقان ضد حركة حماس ورفض للمخططات الحمساوية وبدأت الحركة فى تجهيز بديل وهو حشد عناصرها العسكرية فى زى مدنى خلال التظاهرات المقبلة.
وقال مدير دائرة العمل الجماهيرى فى حركة المقاومة الإسلامية حماس أشرف أبو زايد: إن حركته تدرس اقامة مهرجان جماهيرى مركزى يوم الأحد الموافق 23 مارس الجارى وسط مدينة غزة.
وذكر  أن المهرجان الذى تعكف الحركة على إقامته سيكون بذكرى استشهاد عدد من قادة حماس الكبار هم: الشيخ المؤسس أحمد ياسين، والقيادى الكبير عبد العزيز الرنتيسي، والمفكر إبراهيم المقادمة.
وأشار إلى أن مكان المهرجان النهائى لم يحدد بعد، مستدركاً قوله: إن ساحتى الكتيبة والسرايا تحتلان المرتبة الأعلى فى المشاورات التى تجرى داخل
أروقة الحركة
من جانبه قال أسامة القواسمى  المتحدث الرسمى باسم حركة فتح، إن تهديدات كتائب القسام بخصوص ضرب أى ممن يقف ضد حماس، فى الظاهر هى موجهة لإسرائيل لكن فى الباطن هى موجهة للجيش والشعب المصري، مؤكدًا أن «حماس» تعد أداة وظيفية لخدمة مشروع جماعة الإخوان المسلمين، وهى تعرض كل مصالح الشعب الفلسطينى لمواجهة حقيقية.
وأضاف القواسمى: إن الشعب الفلسطينى يتبرأ من كل هذه التهديدات، فحماس تمثل أقلية فى فلسطين، فالشعب الفلسطينى يحترم الجيش المصرى.
وأشار القواسمى  إلى أن «الإخوان» يستهدفون لتقسيم الشعوب تمهيدًا لتقسيم الدول العربية، مضيفًا: إن «حماس» تعتقل كل من يهاجم أو يعترض على إسرائيل، فحماس لم تقدم للشعب الفلسطينى سوى الخراب والدمار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss