صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

عبد المطلب يأمر بتشكيل لجنة لدراسة مشروع «الكونغو» لتوفير 90 مليار متر مكعب

12 مارس 2014



كتبت - ولاء حسين


بعد أكثر من 6 سنوات من الرفض أعادت وزارة الموارد المائية والرى النظر فى رأيها الرافض لمشروع توصيل نهر النيل بنهر الكونغو لتوفير حوالى 90 مليار م 3 وحل أزمة الحصة المصرية من مياه النيل وأكد د. محمد عبد  المطلب وزير الموارد المائية والرى أن الوزارة ترحب وتشجع كل الأفكار التى من شأنها أن تساعد على حل مشكلة الموارد المائية من حيث العجز الحالى ما بين المتاح والاستخدامات الذى يبلغ الـ20 مليارًا وذلك فى إطار سعى وزارة الموارد المائية والرى لتحقيق الأمن المائى المصرى والاستفادة من نهر الكونغو بقيادة م. إبراهيم الفيوم، مضيفًا أن الوزارة على استعداد لتقديم الدعم الفنى الكامل لفريق العمل بما يعود بالنفع على الأمن المائى للبلاد مشيرًا أن الوزارة تعمل على تحقيق الأمن المائى المصرى المتعلق بالعمق الاستراتيجى لمصر، وسد العجز المائى الذى تعانى منه الدولة خاصة مع زيادة التعداد السكانى لمصر الذى تجاوز 90 مليون نسمة.
وأكد الفيومى أن الخطوات الأخيرة تنقل حالة من التفاؤل بإمكانية تنفيذ المشروع على أرض الواقع وتؤكد كذب كل من هاجم المشروع فى مصر وخارجها، متهماً معارضى المشروع بعدم الوطنية والوقوف دون أى حلول لحماية الأمن المائى المصري.
وأعلن الفيومى» قريباً ستكون مرحلة التنفيذ على أرض الواقع فى الكونغو»، لافتاً أن وزارة الرى ستوفر معاملها لاختبار تصميمات طلمبات الرفع.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss