صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب يفتح ملف المرور بـ 250 كاميرا مراقبة و150 أوتوبيس

12 مارس 2014



كتب ــ إبراهيم جاد


شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس توقيع بروتوكول لشراء 150 أتوبيسا لهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، وبروتوكول آخر لتوريد وتركيب إشارات المرور وكاميرات المراقبة لـ250 تقاطعا بأهم التقاطعات الرئيسية بالقاهرة.
جاء ذلك بحضور الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة ووزراء التخطيط والتعاون الدولى والتنمية المحلية والداخلية وممثلى القوات المسلحة والشركة القابضة للنقل وعدد من قيادات محافظة القاهرة.
وصرح الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة بأن توقيع البروتوكول يأتى فى إطار جهود المحافظة ومسئوليتها نحو تحسين الخدمات للمواطن ومواجهة التحديات لأزمة المرور بالقاهرة، حيث تم توقيع عقد مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات ووسائل النقل بتوريد 150 أوتوبيساً فى إطار خطة المحافظة لتطوير وتحديث اسطول هيئة النقل العام وتوفير اتوبيس لائق بالمواطن القاهرى بتكلفة اجمالية تبلغ 163 مليون جنيه تعمل بالسولار، ومزودة بشاشات عرض داخلية وخارجية وخدمة wi fi مع تطبيق عملية التتبع عليها ايضاً.
يأتى ذلك فى إطار منظومة تطوير اسطول الهيئة ومضاعفة أعداده؛ حيث من المقرر ان يتم زيادة اسطول هيئة النقل العام بما يوازى 1350 اتوبيسا جديدا خلال عام 2014.
وأضاف جلال أنه تم توقيع بروتوكول مع جهاز الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع يقضى بتغطية 250 موقعا للتقاطعات الهامة بالمحافظة لعمل مشروع متكامل لتنظيم المرور من خلال غرفتى تحكم رئيسية بإدارة مرور القاهرة والأخرى بمبنى المحافظة مزودتين ببرامج للتحكم فى الاشارات الضوئية وكاميرات ضبط المخالفات وشاشات عرض باستخدام احدث التكنولوجيات مع إمكانية تعديل أزمنة الاشارات وفقاً للمتطلبات الحالية والمفاجئة للتقاطعات بتكلفة اجمالية تبلغ 261 مليون جنيه.
وأشار المحافظ إلى أن العرض المقدم من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية تضمن أعمال الصيانة للأجهزة لمدة خمسة عشر عاماً وتوفير قطع الغيار اللازمة الى جانب التدريب التقنى والفنى للعاملين فى هذا المجال من مهندسين وضباط وفنيين لضمان استمرار المشروع.
وأكد المحافظ أن هذا المشروع الهام يأتى فى إطار سياسة المحافظة لتحقيق سهولة حركة المرور وتقليل المعاناة على المواطنين وتوفير الوقود وحفظ معدلات التلوث الناتج عن عادم السيارات، والحد من حوادث المرور وتسهيل تطبيق قانون المرور بحزم.
من ناحية أخرى استقبل رئيس مجلس الوزراء أمس المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات واللواء  محمد عمر هيبة رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وخلال اللقاء توجه المستشار جنينة بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات إلى رئيس الوزراء ووزراء حكومته، بالتهنئة على تكليفهم بتولى المسئولية فى هذه المرحلة الفارقة  من تاريخ الوطن.
كما التقى محلب بوزير التنمية المحلية والإدارية ومحافظي القاهرة والجيزة لإيجاد حلول عملية كتوفير مساحات بديلة للباعة الجائلين للحفاظ على مصدر رزقهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss