صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

يوم القرارات الجماهيرية

11 مارس 2014



كتب- إبراهيم جاد


قرر المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء إعادة تشكيل المجلس الأعلى للطاقة، برئاسة رئيس الوزراء وعضوية كل من نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والسياحة والنقل والتجارة والصناعة والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولى والبيئة والبترول والإسكان والكهرباء والمالية. كما أصدر محلب، قرارا برفع استحقاق المساعدة الشهرية الضمانية «المعاش الضمانى» إلى 323 جنيها للفرد الواحد، و360 جنيهاً للفردين و413 للثلاثة أفراد و450 للأربعة أفراد بالأسرة.


واستقبل محلب صباح أمس الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية والدولة لشئون المجلس الوطنى بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.


وخلال اللقاء، ذكر المسئول الإماراتى أنه حريص على زيارة مصر بشكل متكرر، وأنه يشعر بالتفاؤل من أن مستقبل مصر سيكون أفضل بالرغم من التحديات التى تواجهها، مؤكداً أن مصر هى العمود الفقرى للعالم العربى ومركز إشعاع الثقافة العربية.


وأوضح الوزير الإماراتى أن بلاده تلمس تغيراً ملحوظاً فى مواقف العالم الخارجى تجاه مصر من خلال لقاءاتهم مع كبار المسئولين، وأن توجه معظم دول العالم الآن هو دعم مصر لاستكمال خارطة الطريق.


من جانبه، شدد رئيس مجلس الوزراء على وجود إرادة شعبية مصرية لمواجهة التطرف وعودة الاستقرار، مشيراً إلى بدء حشد طاقات وجهود الحكومة لإنجاح الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها قريباً والتى تمثل المرحلة الرئيسية لإنجاح خارطة المستقبل.


وأعرب «محلب» عن تقديره للزيارات المتكررة للمسئولين الإماراتيين إلى مصر، وثمن نيابة عن الحكومة والشعب المصرى دور الإمارات الداعم لمصر اقتصادياً وسياسياً ومعنوياً خلال الفترة الماضية، كما طلب نقل تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبى.


وعلى الصعيد الاقتصادى، أكد د. قرقاش التزام واستمرار دعم بلاده لبرنامج التعاون الاقتصادى مع مصر.
من جانبه، وعد المهندس محلب بتحسين المناخ الاستثمارى فى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الإماراتية خلال الفترة المقبلة، موضحاً أنه سيتولى شخصياً الإشراف على تذليل أى معوقات تواجه المستثمرين فى مصر. كما طلب رئيس الوزراء بحث إمكانية زيادة التعاون بين البلدين فى قطاع السياحة معرباً عن ترحيب مصر باستقبال السائحين الإماراتيين وإعداد برامج خاصة لهم مع النظر فى إمكانية تشغيل رحلات طيران عارض من الإمارات إلى مدن مصرية مختلفة، خاصة أن توجه الحكومة حالياً هو تشجيع حركة السياحة العربية الوافدة إلى مصر.


ورداً على استفسار الجانب الإماراتى، ذكر رئيس مجلس الوزراء أن مصر حريصة على الاستمرار فى التعاون مع المؤسسات المالية الدولية.


كان محلب قد اصدر قرار رقم 365 لسنة 2014 بتشكيل لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وينوب عنه وزير العدل عند غيابه، وبعضوية كل وزير العدل ووزير العدالة الانتقالية ووزير التجارة والصناعة، ورئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس هيئة مستشارى مجلس الوزراء، وممثل عن جهاز الأمن القومى وممثل عن وزارة الدفاع، واخر عن الرقابة الإدارية .
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss