صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الخارجية: متمسكون بالاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب

11 مارس 2014



كتب- حمادة الكحلى


أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى أن اجتماع وزراء الخارجية الذى عقد فى إطار الدورة 141 لجامعة الدول العربية يشكل خطوة مهمة فى التحرك المصرى لمواجهة ظاهرة الإرهاب ووضع حد لها.


وقال فى تصريحات صحفية: إن الاجتماع تعامل باهتمام شديد مع المبادرة المصرية بشأن مكافحة الإرهاب التى قدمها وزير الخارجية نبيل فهمى بعناصرها الستة، مشيرًا الى أن أربعة منها تعتمد على ما ورد فى الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب الموقعة عام 1998. وشدد على تمسك مصر بتنفيذ بنود هذه الاتفاقية والالتزام بها فيما تقرره من عدم إيواء الإرهابيين أو توفير التمويل لهم، وتسليم المطلوبين أمام العدالة لجهات التحقيق فى بلدانهم والتعاون مع هذه الجهات. يضاف إلى ذلك المطالبة بعقد اجتماع عاجل مشترك لوزراء الداخلية والعدل العرب باعتبارهم المنوط بهم تطبيق الآلية التنفيذية المرفقة بالاتفاقية، وأن اجتماع وزراء الداخلية العرب فى مراكش منتصف هذا الشهر يعد خطوة مهمة فى هذا الاتجاه لتناول ظاهرة الإرهاب وخطورتها على العالم العربى وضرورة التكاتف لمواجهتها فى إطار اتفاقية عام 1998.


وأوضح أن تنفيذ هذه الاتفاقية بات ضرورة وطنية وقومية ملحة وليست ترفًا وليس من حق أى دولة وقعتها أو صدقت عليها ألا تلتزم ببنودها تحت أية ذرائع أو ادعاءات، خاصة أنها انضمت إليها طواعية، مشددًًا على أن مصر سوف تسلك كل السبل من أجل التصدى لهذه الظاهرة ووضع حد لها، بعد أن باتت تهدد كيان المجتمعات العربية والدولية.


وأثنى المتحدث الرسمى باسم الخارجية على الموقف السعودى الذى عبر عنه وزير خارجيتها سمو الأمير سعود الفيصل أمام الاجتماع، وتأكيده وقوف المملكة «قلبا وقالبا» الى جانب مصر ومساندتها لها فى معركتها ضد الإرهاب واشادته بإنجاز الدستور وبما تم تنفيذه من خريطة الطريق ومواصلة الدعم الكامل لها.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss