صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الدجوى: من حق الطلاب ممارسة السياسة دون تحزب

11 مارس 2014



كتب - محمد الشرقاوى وشيماء عدلى


التقى د.وائل الدجوى وزير التعليم العالى والبحث العلمى وفداً من اتحاد طلاب مصر برئاسة محمد بدران وعدداً من رؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية، وبحضور الدكتور صبحى حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات.
وفى بداية اللقاء أكد الوزير أهمية دور الطلاب فى الارتقاء بالعملية التعليمية واستقرارها، من خلال الأخذ بسبل النجاح والاجتهاد العلمى، مشيراً إلى أن للطالب حرية التعبير عن رأيه، وكذلك ممارسة الأنشطة بما فيها السياسة بدون تحزب.
كما ناقش الدكتور الدجوى مع اتحاد طلاب مصر   عدداً من القضايا الجامعية ومنها اللائحة الطلابية، وكذلك المطالب المتعلقة بشئون الطلاب داخل الجامعة، وملف الطلاب المقبوض عليهم وغير المتورطين فى أعمال شغب، وكذلك دور الاتحاد فى الفترة المقبلة.
وأكد الوزير وجود الأمن المدنى فقط داخل أسوار الجامعات لحماية المنشآت والطلاب، مشيراً إلى أنه فى حالة حدوث أى خطر أو اعتداء على الجامعة سيتم التعامل وفقاً للبروتوكول الموقع بين وزارتى التعليم العالى والداخلية والذى يسمح بتواجد الشرطة خارج الحرم الجامعى، وعدم الدخول إلى الحرم إلا إذا طلب رئيس الجامعة ذلك عندما يتعرض أمن الجامعة للخطر، وذلك لضمان استقرار وتأمين العملية التعليمية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss