صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى يطلق مبادرة إنشاء مليون وحدة سكنية

10 مارس 2014



كتب ــ أحمد عبدالعظيم


أطلق المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، أمس الأحد، حملة «من أجل شباب مصر» لحل مشكلة الإسكان للشباب ذوى الدخل المحدود، والتي تبدأ بالاتفاق على إنشاء مليون وحدة سكنية بالتعاون بين شركة «أرابتك» الإماراتية والقوات المسلحة المصرية خلال السنوات الخمس القادمة. واستقبل المشير عبد الفتاح السيسى، حسن عبدالله سميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمجموعة «أرابتك» القابضة إحدى أكبر الشركات العالمية العملاقة في مجال البناء والتطوير العقاري. وأثناء اللقاء عرض سميك، الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن لإطلاق المشروع والنتائج التي تم التوصل إليها بعد سلسلة الاجتماعات التي تمت بين الشركة والقوات المسلحة المصرية؛ لتحديد مواقع الإنشاء والآليات القانونية والتمويلية والبرنامج الزمنى للتنفيذ.


واستعرض السيسي تصورات الشركة للنماذج التي راعت أن تكون وفقاً لأحدث التصميمات العصرية، حيث تشمل مساحات خضراء ودورا للعبادة ومناطق تعليمية وترفيهية وتجارية وصحية، إلى جانب مواقف للسيارات.


وقال المشير السيسي خلال اللقاء إن هذه الخطوة الجادة بداية لحل مشكلة الإسكان لذوى الدخل المحدود في مصر تأتى بفضل الله عز وجل والعلاقات التاريخية الوطيدة مع أشقائنا في دولة الإمارات أبناء الشيخ زايد رحمه الله، وعلى رأسهم سمو الشيخ محمد بن زايد. ومن جانبه، أكد سميك، أن هذا المشروع التاريخي هو ثمرة التوجيهات الرشيدة لولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من منطلق الحرص على حشد جهود الدولة لدعم القيادة المصرية الحالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية

Facebook twitter rss