صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأزهر يرفض فتوى هدم دور السينما التى تعرض «نوح»

10 مارس 2014



كتب ــ صبحى مجاهد


رفض الأزهر الشريف ما نسب إلى أحد أعضاء هيئة كبار العلماء من الدعوة إلى هدم دور السينما التى ستعرض الفيلم الذى يجسد شخصية سيدنا نوح عليه السلام.
وأكد الأزهر فى بيان له رفضه استخدام العنف أو إقراره فضلًا عن الدعوة إليه وقال: «إن هيئة كبار العلماء بكامل أعضائها تؤكد على حرمة تجسيد الأنبياء والصحابة وأمهات المؤمنين فى الأعمال الفنية، وتأثيم من يشاهد تلك الأعمال، كما يؤكد الأزهر أن مسئولية منع عرض هذه الأعمال ليست من اختصاص الأزهر، وانما من اختصاص وزارتى الإعلام والثقافة، وقد قام الأزهر بمخاطبة الوزارتين رسميًا.


ومن ناحية أخرى أكد عبد الستار فتحى المشرف العام على الأفلام الأجنبية بجهاز الرقابة أنه تمت بالفعل مشاهدة الفيلم وأن هناك اتفاقًا تامًا بين الرقباء على اجازة الفيلم لانه جيد جدا على المستوى الفنى ولا يسىء للأنبياء وقضية تجسيد الأنبياء كما أن قضية تجسيد الأنبياء قد حُسمت من قبل بعرض أعمال درامية تتناول تجسيد الأنبياء.


واستكمل أطالب بإجازة الفيلم بشكل نهائى خاصة أن الأمر الأول والأخير فى يد رئيس الرقابة أحمد عواض. وكشف فتحى أنه ليس لمشيخة الأزهر أى دخل بموضوع الفيلم ولن يتم عرضه عليها لأن هذا مخالف قانونيا لأن الأزهر لا يشاهد سوى الأعمال المصرية فقط وليس الأجنبية، فالفيلم الأجنبى لا تطبق عليه الشروط المحلية والأمر كله بيد الرقيب عواض.
التفاصيل ص 11
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss